وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة لجميع المعلمين في مختلف المديريات التعليمية

على الرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم قبل تولي وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بأن الوزارة لديها عجز شديد في عدد من التخصصات وذلك نتيجة لقيام الوزارة بالتوسع في إنشاء المدارس الجديدة بعدد من المحافظات وعلى هذا الأساس تم الإعلان عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم في أيام وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمود أبو النصر والذين تم تعيينهم في عهد وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محب الرافعي والذي أقر أيضاً في أكثر من لقاء بان وزارة التربية والتعليم تعاني من عجز في بعض التخصصات التدريسية.

وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة لجميع المعلمين في مختلف المديريات التعليمية 1 23/2/2016 - 6:05 م

إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني وأثناء إجتماعه مع قيادات المديريات التعليمية في مختلف المحافظات أستنكر وجود هذا العجز حيث أعلن في اللقاء بأن الوزارة لديها فائض في أعداد المعلمين تعادل 4 أضعاف العجز وأنه فقط يوجد سوء توزيع للمعلمين في هذه التخصصات.

وأضاف وزير التربية والتعليم في الاجتماع أيضاً بأنه يجب على المديريات التعليمية أن تعمل على توزيع عادل للمعلمين على المدارس بحيث لا يكون هناك مدارس بها عجز في تخصص معين ومدارس فيها فائض في هذا التخصص.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأنه مع بداية العام الدراسي المقبل سوف يتم إعادة توزيع المعلمين على مختلف المدارس لسد العجز في أي تخصص على أن يتم التوزيع في أقرب مدرسة لمكان إقامة المعلمين.

كما شدد وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية بضرورة عودة جميع المعلمين الذين يعملون في الوظائف الإدارية بالإدارات والمديريات التعليمية إلى ممارسة عملهم الطبيعي في المدارس وعودتهم إلى مدارس وخصوصاً إذا لم تكن هناك حاجه لهم في الإدارات والمديريات التعليمية.



اترك تعليقا