وزير التربية والتعليم: تابلت 4G لطلاب الثانوية العامة والورق ممنوع ونظام جديد للإمتحانات

صرح الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم في مؤتمر شباب العالم والمقام في مدينة شرم الشيخ بأن نظام التعليم في مصر سيشهد طفرة كبيرة في العام القادم، خصوصا مع اتباع الوزارة نهج جديد لتطوير التعليم في مصر.

تابلت 4G لطلاب الثانوية العامة والورق ممنوع ونظام جديد للإمتحانات

وأضاف سيادة الوزير بأن التعليم في مصر لابد وان يستعيد مكانته كما كان عليه في الماضي، حيث أكد أن الهدف الأساسي للوزارة في الفترة الحالية هو التحصيل العلمي للطالب وليس المجموع.

وأكد سيادته بأن كل طالب سيدخل العام القادم الصف الأول الثانوي سيحصل على تابلت بتقنية 4G وبالتالي يستطيع كل طالب أن يتابع مناهجه التعليمية بجانب فتح بنك المعرفة لكل الطلاب ليتوفر بذلك وسائل معرفة كثيرة للغاية للطالب يمكنه الإستفادة منها.

كما أعلن عن تغيير نظام الإمتحانات التقليدي ونظام البوكليتت مؤكدا أن الإمتحانات ستكون الكترونية من خلال التابلت وسيكون هناك امكانية للطالب بالكتابة من خلال قلم خاص بهذا التابلت.

واختتم الوزير كلمته بأن الوزارة ستتحمل كافة تكاليف التابلت حيث أنهم سيحصلون عليه بناءا على اتفاقيات بين الوزارة وبين المصانع المصرية التي ستصنعه، مؤكدا أن بهذ الأمر ستكون البنية التكنولوجية للمدارس الثانوية شبه مستقرة.

الجدير بالذكر أنه مع اقتراب امتحانات نهاية العام للثانوية العامة تتوتر الأجواء بين الطلاب وأولياء أمورهم من جانب والوزارة من جهة أخري خصوصا بعد تسريبات الإمتحانات عبر صفحات التواصل الإجتماعي وتغير نظام الإمتحان التقليدي بعد ذلك ليصبح بنظام البوكليتت، الأمر الذي لفي استياء الطلاب وأولياء أمورهم.