وزير التربية والتعليم يوضح كيفية رفع الأبحاث الإلكترونية على منصة “ادمودو” التعليمية، وبعض النصائح التي يمكنك الإستفادة منها

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق شوقي، أن الطالب الذي اجتهد بنفسة سواء في كتابة المشروع البحثي الخاصة بة أو سواء في الإمتحانات الإلكترونية، سوف ينجح هذا العام، ولكن الطالب الذي اشترى بحثاً ولم يعمله بإجتهاده واشترك في الغش الجماعي سوف يدخل إمتحانات الدور الثاني لأن التربية قبل التعليم.

وقال أيضا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم اليوم السبت 2 مايو 2020 إعلان أساليب ومواعيد تسليم المشروعات الرقمية والورقية لكل سنوات النقل وطلاب المنازل والدمج والخدمات وأبناؤنا في الخارج.

وقال أيضاً في حديثه، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي ” العمل الجماعي بين الطلاب، والإعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفطار”. وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، وأشار أيضاً أن المشروعات البحثية ماهي إلا تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

بعض النقاط الهامة التي أوضحها الدكتور طارق شوقي بما يخص الأبحاث

  1. المرحلة الإبتدائية وهي من ” الصف الثالث إلى الصف السادس الإبتدائي ” … يختار الطالب مشروع بحثي من ال 4 مشروعات المقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، وممكن أن يقوم بعمل البحث بمفرده أو يشترك مع مجموعه من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).
  2. المرحلة الإعدادية وهي من ” الصف الأول إلى الصف الثالث “.. يختار الطالب مشروع بحثي من ال 3 مشروعات المقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، وممكن أن يقوم بعمل البحث بمفرده أو يشترك مع مجموعه من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).
  3. عناصر المشروع البحثي تتكون من : ( الكود التعريفي للطالب، المقدمة، عناصر الموضوع، الخاتمة، النتائج والملاحظات، المصادر أو المراجع ).
  4. كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه بعض الإرشادات لكيفية تنفيذ البحث، وتسهيل الأمر على الطالب لكي يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقاً لموضوع البحث.

طريقة تقديم البحث إلكتروني على منصة ادمودو

أولاً: في حالة الرغبة في تسليم المشروع إلكترونياً:-

  1. نقوم بحفظ المشروع في صورة  pdf.
  2. نقوم بالدخول لرفع الملف على موقع ادمودو : Edmodo.com
  3. ثم نقوم بتسمية الملف كالأتي: بأن نكتب الرقم التعريفي للطالب يلية الصف الدراسي، مثال – (43434780G3).
  4. يدخل الطالب على حسابة في ملف الإدمودو.
  5. سوف يجد الطالب في أي من الفصول الدراسة أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019-2020 .
  6. بعد الضغط على الأيقونة سوف يظهر لنا نافذة رفع المنشور .
  7. ثم نضغط على زر التسليم النهائي.

وزير التربية والتعليم يوضح كيفية رفع الأبحاث الإلكترونية على منصة "ادمودو" التعليمية، وبعض النصائح التي يمكنك الإستفادة منها 1 2/5/2020 - 9:21 م أرقام الصفوف الدراسية لتسمية المشاريع البحثية إلكترونيا

وزير التربية والتعليم يوضح كيفية رفع الأبحاث الإلكترونية على منصة "ادمودو" التعليمية، وبعض النصائح التي يمكنك الإستفادة منها 2 2/5/2020 - 9:21 م

طريقة تسليم المشروعات البحثية ورقياً

1. بعد أن يتم الطالب تجهيز الإمتحان ورقياً يضعه في ظرف مغلق.

2. يقوم الطالب بكتابة الأرقام التعريفية، والصف الدراسي على الظرف.

3. إذا كنت من ضمن الفئات الخاصة مثل خدمات أو منازل يجب التوضيح هذا على الظرف.

4. يقوم الطالب بتسليم الظرف إلى المدرسة في الفترة من 9 مايو إلى 16 مايو.
وزير التربية والتعليم يوضح كيفية رفع الأبحاث الإلكترونية على منصة "ادمودو" التعليمية، وبعض النصائح التي يمكنك الإستفادة منها 3 2/5/2020 - 9:21 م وفي النهاية شرح تفصيلي، فيديو محاكاة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لتوضيح كيفية تسليم المشروعات البحثية

فيديو قصير لتوضيح خطوات تسليم المشروعات إلكترونيا او ورقيا للصفوف من الثالث الابتدائي الي الثالث الإعدادي والفئات الخاصة.

Gepostet von Tarek Shawki am Samstag, 2. Mai 2020

وفي نهاية المقال، نتمني أن يكون أفادنا الطلاب بكل المعلومات المطلوبة، وسوف يتابع معكم موقع نجوم مصرية كل مايخص الأبحاث لحظة بلحظة، وأي أستفسار بخصوص الأبحاث أترك تعليقاً وسوف نقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.