وزارة التعليم توضح أسباب إجراء امتحان مارس الإلكتروني للصف أولى ثانوي وموقف المدارس الخاصة

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن الطلبة والطالبات في الصف الأول الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت سوف يؤدون الامتحانات التجريبية الإلكترونية في يوم 22 من شهر مارس الجاري، مشيراً إلى أن الطلاب بالمدارس الخاصة سيؤدون الامتحان التجريبي عن طريق شريحة الإنترنت، موضحاً أنه يتم التنسيق حالياً مع جميع المديريات التعليمية في هذا الخصوص.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التعليم توضح أسباب إجراء امتحان مارس الإلكتروني للصف أولى ثانوي وموقف المدارس الخاصة 1 7/3/2020 - 8:03 م
وزارة التربية والتعليم

التعليم توضح أسباب إجراء  امتحان مارس الإلكتروني

ويذكر أن طالب أولياء أمور الطلاب بالصف الأول الثانوي بتوضيح وسائل تأدية الطلاب لامتحان مارس الإلكتروني بالتزامن مع عدم جاهزية المدارس الخاصة بالتكنولوجيا المطلوبة والتي من المفترض أن يستخدمها الطلاب أثناء الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن تفاصيل امتحان مارس التجريبي الإلكتروني الذي يقوم على نظام الاوبن بوك وبدون إضافة درجات للصف الأول الثانوي، منذ يوم 22 مارس الجاري ويستمر حتى يوم 2 من أبريل المقبل.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أن الاختبار التجريبي للطلاب يهدف في الأساس إلى تطوير الطلبة والطالبات على الإجابة عن الأسئلة مستخدمين أجهزة التابلت، استعداداً لأداء الاختبارات في نهاية العام الدراسي به، مطالباً كافة المدارس الإعلان مواعيد وجداول الامتحانات، مع تفعيل كافة الإجراءات الضرورية لمشاركة الطلاب بالامتحان التدريبي.

وأوضح أن نتائج الاختبار التدريبي لن تؤثر في نتائج الطلاب نهاية العام الدراسي كما أنها بدون درجات، وهي فقط لتدريب الطلاب على نظام الامتحان، مشدداً على ضرورة التزام الطلاب بالعملية التعليمية مع عدم تعطيل الدراسة في المدارس وانتظام الجداول المدرسية يومياً قبل أداء الاختبارات.