وزارة التعليم تنفي توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية

نشرت مواقع إخبارية ومنصات السوشيال ميديا، أنباءً عن توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية قبل دخول الامتحانات التي من المقرر أن تبدأ بعد غدٍ الأحد الموافق 21 يونيو 2020، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

حقيقة توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يجرٍ توزيع أي من أدوية فيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات.

شائعة توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية

وقال وزارة التربية والتعليم في ردها على شائعة توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية قبل دخول الامتحانات، إنها ستوزع كمامات وتجري الكشف على الطلاب، وتعقمهم من خلال البوابات الإلكترونية قبل دخولهم إلى اللجان الامتحانات، كما ستوفر طاقما طبيا، وسيارة إسعاف بكل مدرسة.

وأضافت وزارة التعليم، أن هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها، تأتي في ظل خطة الحكومة الشاملة لحماية الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية جميعًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وزارة التعليم تنفي توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية 1 19/6/2020 - 3:07 م

ضوابط دخول لجان الثانوية العامة

وفي سياق ردها على شائعة توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية قبل دخول الامتحانات، كانت وزارة التعليم وضعت ضوابط قبل الدخول إلى لجان الثانوية العامة، تلخصت في الآتي:

  • الحضور إلى لجنة الامتحان بدءا من الساعة الثامنة صباحًا.
  • عدم اصطحاب أولياء الأمور.
  • الالتزام بمقر الجلوس داخل لجنة الامتحان.
  • الالتزام بالتباعد بين الطلاب أثناء دخول اللجنة وداخلها.
  • الالتزام بارتداء الكمامة والتعقيم عبر البوابة الإلكترونية.
  • عدم المصافحة لمنع نقل أي أمراض.