وزارة التربية والتعليم تنشر أعذار عدم دخول امتحان الثانوية العامة

مع بداية الترم الثاني في المدارس بكل المراحل الدراسية والجامعات، يبدأ طلاب الثانوية العامة والفنية في ملأ استمارات الثانوية العامة والفنية لاقتراب امتحانات الثانوية، والتي لم يعد يتبقى عليها سوى شهور قليلة، نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأعذار التي تمنح الطالب حق التغيب عن الامتحان أو عدم استكمال أداء الامتحان في اللجنة، وهو ما سنعرضه عليكم من خلال موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

وزارة التربية والتعليم تنشر أعذار عدم دخول امتحان الثانوية العامة 3 7/2/2018 - 6:55 م

وزارة التربية والتعليم تنشر أعذار عدم دخول امتحان الثانوية العامة 1 7/2/2018 - 6:55 م

أعذار عدم دخول الامتحان

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأعذار القهرية التي أقرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، بشأن أداء امتحانات الثانوية العامة لسنة 2018، وهى أعذار تمنح الطالب حق التغيب عن الامتحان أو عدم استكمال أداء الامتحان في اللجنة، والتي تعد أعذار قهرية، وهي:

المرض

  1. في حالة إصابة الطالب بمرض قهري يمنعه من القدرة على أداء الامتحان، فللطالب حق التغيب عن أداء امتحان الدور الأول.
  2. في حالة الإصابة بمرض قهري يتوجب على الطالب الذهاب للإدارة التعليمية لاعتماد العذر بشرط أن يقوم بتسليم المستندات التي تؤكد مرضه.
  3. في حالة قبول الإدارة التعليمية عذر الطالب بشان مرضه يحق للطالب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة وليست درجة النجاح فقط.
  4. أما في حالة استمرار مرض الطالب حتى نهاية امتحانات الدور الثانى فلن يحتسب هذا العام بعام رسوب له، وعي الأعوام التي أقرها وزير التربية والتعلية والتي تبلغ 4 سنوات.
  5. أما في حالة حدوث المرض للطالب أثناء أداء الامتحان داخل اللجنة يعرض على الطبيب أولًا، ومن ثم يسلم تقريرعن حالته الصحية، والتي تقر فيها بعدم مقدرته على استكمال الامتحان، ومن ثم تعرض تقارير الطبيب على لجنة النظام والمراقبة لعرضها على التعليم الثانوى؛ ليتم النظر في إمكانية دخول الطالب امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية.

وزارة التربية والتعليم تنشر أعذار عدم دخول امتحان الثانوية العامة 2 7/2/2018 - 6:55 م

في حالة إصابة الطالب بمرض يعوقه عن الكتابة

  • يتم تحديد المرافق مع الطالب من قِبل ولى الأمر والإدارة التعليمية بشرط أن يكون المرافق بمستوى أدنى من الثالث الثانوى، كما لا يسمح أن يكون المرافق منمدارس اللغات والرسمية.
  • ممنوع أن يقوم المرافق بمساعدة الطالب في الامتحان، خاصة فيالمواد التي تحتوى على رسومات هندسية أو رسومات توضيحية التي تتطلبها الإجابات.
  • يجب على المرافق أن يكتب ما يمليه عليه الطالب فقط في كراسة الإجابة، وفي نطاق اللهجة التي سمعها من الطالب.
  • غير مسموح بأن يؤدى الطالب المريض الامتحان في لجنة خاصة في أى مستشفى عام، وفي حالة عدم قدرته على أداء الامتحان في اللجنة يتم السماح له بدخول امتحان الدور الثانى بنفس درجته وليست درجة النجاح في المادة.