وزارة التربية والتعليم تطلق قرارات جديدة لتنظيم سير العملية الدراسية بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022

تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 بمختلف المراحل التعليمية، تواصل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان إطلاق القرارات الوزارية بشكل مستمر وملزم لجميع المدارس والمديريات التعليمية المختلفة في جميع أنحاء الدولة، وعلى الرغم من تزايد تلك القرارات الوزارية إلا أن معظمها يأتي في مصلحة الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور، كما أن هذه القرارات الوزارية تساعد في الحد من انتشار الشائعات والأخبار التي لاصحة لها حول سير عملية المنظومة التعليمية وجعل العملية الدراسية أكثر تنظيماً، وبناء على ذلك قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق ثمانية قوانين جديدة، وجاءت تلك القوانين لحل المشكلات التي ظهرت مؤخراً في بداية أولى أيام الدراسة، وجاءت تلك القرارات الوزارية الجديدة على النحو التالي:

وزارة التربية والتعليم تطلق قرارات جديدة لتنظيم سير العملية الدراسية بالعام الدراسي الجديد 2021 - 2022 1 13/10/2021 - 1:37 ص

قرارات وزارة التربية والتعليم الجديدة لتنظيم العمل داخل جميع المدارس:

  • تنظيم بعض المواعيد الخاصة والتي يُسمح فيها بدخول أولياء الأمور إلى المدارس بهدف تنظيم بعض الشؤون الخاصة بالأبناء، ويرجع ذلك من خلال تحديد المدرسة للتوقيت المناسب لهذه المواعيد.
  • سوف يتم منع جميع عمليات التصوير والتي تحدث داخل المنشآت التعليمية بمختلف أنواعها من مديريات ومدارس ومراكز وهيئات تعليمية، ويأتي ذلك ضمن إطار الحفاظ على هيبة الوزارة.
  • لن يتم السماح بعمليات التصوير لأي فرد من طلاب المدارس سوى من خلال قيام ولي الأمر بتقديم إحدى التصريحات الكتابية للموافقة.
  • حظر عملية التصريح عن أي معلومات وبيانات تتعلق بالمنظومة التعليمية داخل الدولة، والذي لن يتم إلا من خلال التنسيق مع الوزارة والرجوع إليها بشكل أولي.
  • يحق لجميع المدارس القائمة بالعمل خلال فترة واحدة تنظيم العمل بمعدل فترتين وفقاً لشروط الوزارة بعدم الإخلال بتنظيم الخريطة الزمنية أو تبديل الأيام بين الطلاب.
  • تقديم خدمات الترجمة بشكل دوري لطلاب الصفوف الثانوية، وهذا داخل مدارس اللغات الخاصة من خلال ترجمة بعض المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم.
  • توفير إمكانية نقل المدرسين المتواجدين في الصفوف الدراسية الأولى بين العديد من المدارس الأخرى، بهدف تحقيق توازن داخل المدارس لسد العجز الخاص بالمعلمين، وهذا باعتباره هيئات خاصة بالتدريس.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.