وزارة التربية والتعليم تحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة.. تبدأ 11 يونيو 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية العامه لعام (2022/2021) مؤكدة إنها تبداء يوم 11 يوليو 2022، وتبدأ امتحانات الدور الثاني السبت الموافق 13 اغسطس 2022، حيث جاءت هذه التاكيدات في كتاب التعليمات الذي قامت وزاره التربيه والتعليم بتعميمه على المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية.

فئات الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية العامة لعام 2022:

  • أكدت الوزاره على أن يسمح للطلاب المقيدين بالصف الثاني الثانوي للعام الدراسي (2022/2021) المؤهلين من الصف الثاني الثانوي بمختلف الشعبات العلمية والأدبية.
  • يشترط حضور الطالب الثانوي على الأقل 85٪ من الأيام الدراسية المحددة من قبل الوزارة لمعاملته كطالب ثانوية عامة منتظم.
  • وأكدت وزارة التربية والتعليم على إنه يسمح للطلاب الراسبين في الثانويه العامه عام 2021 م ولأول مرة أن يقوموا بتسجيل البيانات الخاصه بهم (استمارة الكترونية جديدة) للقيام باداء الإمتحان في المواد الذين رسبوا فيها.

  • أكدت الوزاره في بيان رسمي على أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يتم أداء المواد الراسب فيها في الدور الثاني ولكن عليه التقديم باستمارة جديدة في العام التالي بشرط ان لا يكمل عدد مرات الرسوب.
  • أما بالنسبه للطالب الراسب في مادتين فقط يسمح له بدخول امتحانات الدور الثاني ولكن بنصف الدرجه الفعليه لتلك المواد مع حصوله على الدرجات كاملة في باقي المواد.
  • وبدأت بالفعل لجميع طلاب الثانويه العامه لعام 2020 تسجيل إستمارة الإلتحاق بامتحانات الثانوية العامة الكترونياً فهي مستمره حتى 24 فبراير الجاري 2022.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.