وزارة التربية نتائج التاسع 2022 حسب الاسم.. رابط moed.gov.sy بالرقم بالاسم

أعلن وزير التربية السورية الدكتور درام طباع، عن اعتماد نتائج التاسع 2022 برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية moed.gov.sy منذ قليل، ويترقب الطلاب والطالبات في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2022 إعلان نتائج التاسع 2022 حسب الاسم بعد ساعات قليلة من إعلان نتائج الامتحانات، فيما يلي نعرض لكم خطوات استخراج نتائج التاسع ٢٠٢٢ حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy. كما نعرض لكم أيضا رابط نتائج التاسع 2022 برقم الاكتتاب وخطوات استخراج نتائج الصف التاسع في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy، كما سنعرض لكم استخراج نتائج تاسع سوريا ٢٠٢٢ حسب المدرسة، ونختم معكم بالحد الأدنى للنجاح في نتائج تاسع سوريا 2022 وتعليمات النجاح والرسوب.

نتائج الصف التاسع في سوريا

نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022

أعلن الوزير في المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج التاسع ٢٠٢٢، عن عدد الطلاب والطالبات الحاصلين على العلامة الكاملة، إضافة إلى عدد الحضور ونسبة النجاح هذا العام، موجها الشكر إلى المعلمين والمعلمات في وزارة التعليم السورية، والقائمون على نجاح العملية التعليمية في سوريا ٢٠٢٢، كما هنأ الطلبة بإجازة نهاية العام الدراسي.

نتائج تاسع سوريا

وبلغت نسبة النجاح هذا العام 78.62%، وذلك بزيادة عن العام الماضي، وحضر الامتحانات 306796 تلميذ وتلميذة، نجح منهم 241189 تلميذ وتلميذة، كما حصل 97 طالب وطالبة على العلامات الكاملة وهي 3100 درجة، كما بلغت نسبة نجاح نتائج التاسع 2022 شرعية 90.67%، إذ بلغ عدد الحضور في امتحانات الإعدادية الشرعية 6 آلاف و817 طالب وطالبة، بينما نجح 6 آلاف 181 طالب وطالبة.

نتائج التاسع سوريا

نتائج التاسع 2022 برقم الاكتتاب

يعلن موقع وزارة التربية والتعليم السورية، نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية ٢٠٢٢ أولا حسب الرقم، ثم بعد حوالي ٣ ساعات من إعلان نتائج الامتحانات ٢٠٢٢، يمكن استخراج نتائج التاسع ٢٠٢٢ حسب الاسم، وفيما يلي خطوات استخراج نتائج التاسع 2022 بالرقم:

  • قم بالدخول إلى رابط موقع وزارة التربية السورية.
  • اختر المحافظة التابع لها الطالب.
  • قم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  • أنقر على أيقونة البحث.
  • لاستخراج نتيجة الإعدادية الشرعية، من أعلى يسار الشاشة، أضغط على أيقونة القائمة الرئيسية.
  • اختر نتائج التاسع ٢٠٢٢ شرعي.
  • أكتب البيانات الخاصة بك، ثم أضغط زر البحث.

نتائج التاسع برقم الاكتتاب

moed.gov.sy 2022 حسب الاسم

كما يمكن استخراج نتائج التاسع ٢٠٢٢ حسب الاسم بعد إعلان وزارة التربية moed.gov.sy 2022 حسب الاسم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أضغط على القائمة الرئيسية.
  • اختر نتائج التاسع الأساسي أو شرعي.
  • حدد نوع البحث، حسب الاسم.
  • أكتب الاسم الأول للطالب.
  • أدخل اسم الأب.
  • أكتب النسبة.
  • أنقر على زر بحث.

نتائج التاسع سوريا

كما يمكن أيضا الاستعلام عن نتائج التاسع 2022 حسب المدرسة من خلال اتباع الخطوات الواردة أعلاه، ولكن تحديد نوع البحث، بالمدرسة.

أوائل نتائج التاسع

وزارة التربية السورية

أعلنت وزارة التربية السورية عن استمرار المصححين في شهادة التعليم الأساسي، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بقطع الإجازة من أجل سرعة تصحيح أوراق إجابات الطلاب في الصف التاسع سوريا 2022.

إضافة إلى ذلك سبق إعلان وزير التربية السورية الظهور يوم الأحد الماضي، عبر قناة الإخبارية السورية، من أجل الاعتماد الرسمي للنتائج، وإعلان نتائج التاسع ٢٠٢٢ في سوريا.

ولكن، تم تأجيل الإعلان الرسمي عن نتائج الصف التاسع ٢٠٢٢ في سوريا إلى يوم الثلاثاء الموافق ١٩ تموز ٢٠٢٢، لتعلن نتائج الامتحانات ٢٠٢٢ في سوريا، رسميا عبر موقع وزارة التربية السورية.

نتائج شهادة التعليم الأساسي

ويتم اعتبار الطالب ناجح في شهادة التعليم الأساسي بعد تجاوز المجموع الكلي للدرجات الحاصل عليها الطالب، 130 درجة في جميع المواد الدراسية، بشرط أساسي للنجاح، وهو أن يكون ناجح في اللغة العربية.

كما سيتم اعتبار الطالب الراسب في مادة اللغة العربية، راسبا، حتى إذا بلغ مجموع درجاته أكثر من 130 درجة، إضافة إلى مسموح رسوب الطالب في مادة أو مادتين، بخلاف اللغة العربية، بشرط تجاوز مجموع الدرجات 130 درجة.

أيضا، سيتم اعتبار الطالب الراسب في مادتين، وناجح في اللغة العربية، ويتخطى ١٣٠ درجة، ناجحا، ولكن في حالة تجاوز مجموع درجات المادتين الراسب فيهما، ربع العلامة.

ويبلغ الحد الأدنى للنجاح في مادة اللغة العربية ٣٠ درجة، مادة الاجتماعيات ٢٤ درجة، مادة الرياضيات ٢٤ درجة، مادة العلوم العامة ١٦ درجة، مادة اللغة الإنجليزية ١٦ درجة، مادة اللغة الفرنسية ١٢ درجة، مادة التربية الدينية ٨ درجات.

تهنئة خاصة من أسرة نجوم مصرية إلى طلابنا أوائل شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا ٢٠٢٢، كما نقدم التهنئة لجميع الطلاب والطالبات الناجحين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شهد يقول

    نتائج التاسع