“موقع” وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 .. رابط moed.gov.sy برقم الاكتتاب حسب الاسم

أعلنت الصفحة الرسمية وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 تعلن رسميا في موعد 7 مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 تموز 2022، بعد إعلان اعتماد السيد وزير التربية السورية النتائج، وذلك بعد عدة أيام من ترقب الطلاب والطالبات في مرحلة شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا ٢٠٢٢ إعلان نتائج الامتحانات رسميا، وبذلك يسدل الستار عن حالة قلق الطلبة بعد إعلان وزير التربية السورية منذ دقائق قليلة عن اعتماد نتائج التاسع 2022 في سوريا رسميا، كذلك حصل ٩٧ تلميذ في نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام ٢٠٢٢ على درجات العلامة الكاملة، وهي ٣١٠٠ درجة، وقال وزير التربية السورية الدكتور درام طباع عن تهنئة جميع الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معلنا عن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2022 الدورة الأولى عبر موقع وزارة التربية moed.gov.sy.

"موقع" وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 .. رابط moed.gov.sy برقم الاكتتاب حسب الاسم 1 19/7/2022 - 7:17 م

إعلان نتائج التاسع 2022 سوريا

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتائج أشاد وزير التربية السورية بكل من ساهم وشارك في النهوض بالعملية التعليمية في سوريا، كانت نتائج التعليم الأساسي كالتالي، بلغ عدد المتقدمين ٣٠٦ آلاف و٧٩٦ طالب وطالبة، ونجح ٢٤١ آلاف و١٨٩ طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 78.62% بزيادة عن العام الماضي.

بينما جاءت نتائج التاسع 2022 شرعية كالتالي، حضر في امتحانات الإعدادية الشرعية ٦ آلاف و٨١٧ طالب وطالبة، نجح ٦ آلاف و١٨١ طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 90.67%.

وبلغت المؤشرات الكمية والنوعية على نتائج التاسع سوريا 2022 هذا العام، المتفوقون في الشهادتين، حصل على ٣١٠٠ درجة، وهي الدرجة التامة ٩٧ تلميذ وتلميذه، موزعين على المحافظات، دمشق ٢٥، ريف دمشق ٩، القنيطرة ٢، درعا ١، السويداء ٥، حمص ٣، حماه ٢، حلب ٥، اللاذقية ٧، وحقق الرقم الأكبر طرطوس ٣١ متفوق ومتفوقة، هنيئا إلى طرطوس، هنيئا إلى مدارس المتفوقين اللذين خرج منهم أكثر هؤلاء.

رابط نتائج التاسع سوريا 2022

ويمكن الآن لجميع طلاب وطالبات التاسع ٢٠٢٢ سوريا حسب رقم الاكتتاب الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy ثم اختيار المحافظة التابع لها، ثم كتابة رقم الاكتتاب، والضغط على أيقونة البحث، تظهر أمامك مباشرة درجات الطالب.

ويشترط على الطالب أن يتخطى ١٣٠ درجة حتى يعتبر ناجح، مع شرط النجاح في مادة اللغة العربية، إذ أن الطالب الراسب في مادة اللغة العربية، إذا حصل على أكثر من ١٣٠ درجة يعد راسبا.

كما يمكن استخراج نتائج التاسع 2022 حسب الاسم من خلال الضغط على أيقونة القائمة الرئيسية الموجودة أعلى يسار الشاشة، ثم تحديد النتائج الأساسي أو الشرعي، والضغط عليها، ثم اختيار البحث عن نتيجة التاسع ٢٠٢٢ حسب الاسم، وكتابة اسم الطالب، اسم الأب، النسبة، ثم أضغط على أيقونة البحث.

اترك تعليقاً