موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية “tawjihi.jo” رابط نتائج التوجيهي 2018 الثانوية العامة حساب معدل النجاح

تعلن وزارة التربية والتعليم الأردنية نتائج التوجيهي 2018 للمرحلة الثانوية العامة بها يوم غداً الجمعة، وذلك لإعلانها من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في تمام العاشرة صباحاً، لإعلان كافة فروع التوجيهي من خلال الرابط الإلكتروني الموضح لكم، ويتم متابعتكم بإعلانها رسمياً من وزير التعليم.

أكد السيد عمر الرزاز في تصريحات صحفية لموقع عمون الإخباري، أن رابط نتائج التوجيهي 2018 “نتيجة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية، سيكون موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية فقط، وأنه خلال هذه الساعات وقبيل إعلان نتائج الامتحانات، يتم التجهيز النهائي لنشر علامات الطلاب.

وكان العام الماضي، قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بنشر نتائج التوجيهي في الساعات الأولى من الصباح، عقب صلاة الفجر، وهناك ترقب من أولياء الأمور خلال هذه الساعات، إلا أن السيد الوزير أوضح أنه لا توجد ساعة تم تحديدها من قبل الوزارة لنشر نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 في الأردن، وأشار الرزاز، أنه كافة التوقعات تصب أن موعد نتائج التوجيهي 2018 سيعلن لكل طلاب الثانوية الأردنية قبل بدء المؤتمر الصحفي بساعة على الأقل، وطلب من جميع أولياء الأمور عدم القلق والتوتر، وأن سبب التأخير أن هناك دقة متناهية في مراجعة علامات الطلاب، وتسجيلها على الحاسب الآلي.

نتائج التوجيهي 2018 الثانوية العامة في الأردن عبر موقع الوزارة

وقال سيادته أن كل علامات الطلاب يتم مراجعتها مرتين المرة الأولى يدويا، والمرة الثانية عبر الحاسب الآلي، لضمان عدم وجود أي أخطاء، حيث يتم مقارنة كلا المرتين، وأوضح أن هناك نحو 178 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات التوجيهي الدورة الشتوية، ومن المتوقع أن تصل معدلات النجاح إلى أقصى نسبها هذا العام.

رابط نتائج التوجيهي 2018 الدورة الشتوية من هنا

من جهة أخرى تستعد وزارة الداخلية لأخذ الاحتياطات اللازمة، خاصة الجهاز المروري تزامنا مع إعلان نتائج التوجيهي 2018، حيث تلاحظ خروج الطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة الأردنية 2018 للشوارع والميادين، للاحتفال بالنجاح عن طريق أطلاق الألعاب النارية، مما قد يتسبب في تكدس وزحام مروري.

وقد نبه السيد الوزير بضرورة ضبط النفس لمنع وجود أي حوادث قد تضر بحياة أي من أفراد الشعب، ولعل ظهور نتائج التوجيهي 2018 له فرحة كبيرة من الآباء والأمهات، إلا أننا يمكننا التعبير عن السعادة عبر الكثير من الوسائل الآمنة الأخرى.

تبدأ وزارة التربية والتعليم الأردنية في نشر نتائج التوجيهي لطلاب الثانوية العامة عبر موقع tawjihi.jo، والذي يوفر أمام الطلاب الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس ورمز الصورة، ويحصل الطالب على علامات ومجموع المواد في تلك السنة المقررة، كما تكشف الوزارة خلال مؤتمرها الصحفي عن نسب النجاح.

موعد نتائج الثانوية العامة الأردنية التوجيهي 2018

يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2018 شتوي أو نتيجة شهادة الثانوية العامة الأردنية، عبر موقع وزارة التربية والتعليم:  ومن المقرر أن يعقد السيد الوزير المؤتمر الصحفي بمركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم في الساعة 10:30 صباحا، كل التوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

سوف نكون معكم خلال لحظة إعلان نتائج التوجيهي 2018 عبر الموقع الإلكتروني وزارة التربية الأردنية والتي تتيح النتائج للطلاب فور صدورها ليتم تفعيلها من خلال منظومة التعليم إيدويف.

سيتم نشر نتائج التوجيهي 2018 عبر موقع عمون وإلكترونيا عبر توجيهي الأردن والذي يخص الطلاب في معرفة نتائج الثانوية العامة، وبذلك يتمكن الطلاب من حساب معدل التوجيهي.

كيف احسب معدل نجاح التوجيهي

مع إعلان نتائج التوجيهي 2018 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية أراد العديد من الطلاب التعرف على نسب النجاح في التوجيهي، ولقد اعتمد الرزاز نسبة النجاح في التوجيهي تصل إلى 40% وهي تعادل 1400 درجة للطالب المسلم و1300 درجة للطالب المسيحي بجميع مواد التوجيهي.