وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم تقيم ندوة تثقيفية تحت عنوان “العنف الأسري”

حضر الدكتور شريف العطار القائم بأعمال كلية الهندسة بجامعة الفيوم اليوم الأحد ندوة تثقيفية قامت بتنظيمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان “العنف الأسري”، حيث شارك في الحضور كل من الدكتورة نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة أماني عقبة منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الهندسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم تقيم ندوة تثقيفية تحت عنوان "العنف الأسري" 1 6/12/2020 - 6:12 م

وأوضح الدكتور شريف العطار أن العنف الأسري يعتبر من المشكلات التي يجب أن يتصدى لها المجتمع، حيث أن لها مخاطر سلبية على الأفراد والمجتمعات المحيطة، مشيراً إلى أن إحصائيات العنف الأسري دائما ما تكون في الدول العربية.

وقالت الدكتورة سهير الشوشاني أن مفهوم العنف الأسري وآثاره السلبية والدوافع الاجتماعية المؤدية إليه تكون مثل العادات والتقاليد الخاطئة الموروثة والتي من شأنها التأثير على المجتمع، مشيرة إلى ضرورة النظر إلى القرى الريفية وإلى ما تتعرض له الفتيات فيها من عنف أسري حيث يتمثل في الزواج المبكر للفتيات القاصرات، بالإضافة إلى العنف التي تتعرض له الزوجة من قبل الزوج وما تتعرض له الأم من عنف من أبنائها.

وقامت الدكتورة سهير الشوشاني بفتح باب النقاش للطلبة والطالبات بهدف تقديم حلول جيدة ومناسبة لمواجهة العنف الأسري ومخاطره السلبية.