هل ستصبح كلية الحقوق 6 سنوات تعرف إلى حقيقة الأمر

كلية الحقوق، من الكليات العريقة والتي تخرج آلاف الطلاب كل عام تقدم كلية الحقوق تعليم مواد القانون لتؤهل الطلبة للعمل بمجال المحاماة والنيابات العامة والإدرارية وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن رفع عدد سنوات الدراسة بكلية الحقوق من 4 سنوات إلى 6 سنوات بعد الإعلان عن معهد الحقوق والتي تبلغ عدد سنوات الدراسة به عامان.

هل ستصبح كلية الحقوق 6 سنوات تعرف إلى حقيقة الأمر

حقيقة رفع دراسة كلية الحقوق إلى 6 سنوات

أكد عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان أن مد الدراسة بكلية الحقوق لست سنوات كلام عار تمام من الصحة وأكد أن الكلية لازال الدراسة بها أربع سنوات فقط كما كانت ولم يتغير أي شيء وأضاف موضحاً أن معهد الحقوق تابع لنقابة المحامين وليس له علاقة بكلية الحقوق فالنقابة شيء والدراسة بالجامعة شيء أخر تماماً.

الهدف من إنشاء معهد للحقوق

قررت نقابة المحامين فتح معهد للحقوق لتكون مدة الدراسة به عامان بعد أن يتم طالب كلية الحقوق الدراسة بالجامعة وذلك بغرض تعليم طلبة الخريجين اللغة العربية وكيفية المرافعات والطب الشرعي وغيرة من الأمور التي تهم العاملين بمهنه المحاماة فقط، وقد وضعت النقابة شرط للتقييد بها إتمام العامان الدراسيان وهي على غرار معهد الدراسات القضائية والتي يدرس بها وكلاء النيابة الجدد.

لذا  يجب عدم الانصياع وراء أي خبر بدون التحقق من صحة الخبر أو كذبه وتحري الأخبار بحقيقتها كاملة ودون تغيير للحقائق ودمتم بكل الخير.