رابط نتائج الطلاب برقم الهوية 1439 نظام نور لرصد درجات المتوسطة الثانوية وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتقديم خالص التهنئة لكل الطلاب الناجحين في المراحل الدراسية المختلفة، وقد أتاحت عبر موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية للعام 1439.

نتائج الطلاب نظام نور

يتمكن جميع الطلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية من الاستعلام عبر نظام نور، وهو برنامج وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ويضم بيانات كل طالب من نتائج ورصد للدرجات وذلك بالرقم السري أو رقم الهوية الذي يخص كل طالب على حدة في المرحلة السنية، كما يستقبل طلاب الصف الأول الابتدائي للتقديم عبر موقعه.

نتائج الطلاب برقم الهوية 1439

وكان الطلاب يترقبون إعلان نتائج نظام نور يوم الثلاثاء 29 من شهر شعبان، إلا أن بعض مراجعة ورصد الدرجات تسبب في تأخيرها ليوم الأربعاء الموافق 30 المتمم لشهر شعبان، وقد تم إعلان كافة الدرجات على موقع نظام نور لمعرفة نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي.

وقد نشر المتحدث الإعلامي لوزارة التربية السيد مبارك العصيمي على صفحته الشخصية على تويتر، تهنئة قلبية خالصة لكل الطلاب المتفوقين الناجحين في الشهادات الدراسية، وطلب منهم الاستمرار في مواصلة بذل الجهد خلال الأعوام المقبلة، والحصول على الدرجات النهائية.

وقد أغلقت بعض المدارس الاستعلام عن نتائج امتحانات الطلاب، إلا موقع نظام نور المركزي يتيح لجميع الطلبة من البنين والبنات الاستعلام برقم الهوية من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

نظام نور

وكان المسئولين في نظام نور أوضحوا أن هناك بعض الطلاب فقدوا أرقام هويتهم، ولا يستطيعون الدخول على صفحتهم في موقع نظام نور المركزي، لذا يجب الرجوع إلى المدرسة لمعرفة البيانات تفصيليا، ويجب أن يتواجد الطالب أو ولي الأمر شخصيا للحصول على البيانات.

خطوات معرفة النتيجة لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي في نظام نور

  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق الظاهر أسفل الصورة
  • اختيار من القائمة الجانبية نتائج الطلاب
  • اختيار الفصل الدراسي الثاني
  • اختيار النظام الدراسي
  • اختيار من القائمة اسم الإدارة ثم اسم المدرسة ثم الصف والقسم
  • وأخيراً كتابة اسم الطالب والضغط على استعلام
  • سيظهر مربع به كافة البيانات درجة كل مادة على حدة والمجموع النهائي والنسبة المئوية.

يمكن بعد ظهور النتيجة طباعتها في ورقة خارجية، أو تنزيلها على الجهاز للعودة إليها مرة أخرى دون الحاجة للدخول مرة أخرى إلى نظام نور.

يعتبر نظام نور أحد الخدمات الرائدة في المملكة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، للتسهيل على الطلاب التواصل مع المدرسة بسهولة، والحصول على كافة الخدمات من مكان واحد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.