التخطي إلى المحتوى
نظام نور 1440 برقم الهوية المركزي الجديد لاستخراج شهادات الطلاب noor.moe.gov.sa
نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب 1440

يتيح نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية فقط Noor العديد من الخدمات الإلكترونية التعليمية من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عبر الموقع الإلكتروني noor.moe.gov.sa الرسمي، وقد تم تحديث نظام نور المركزي وتطويره والتهيئة لأجل العام الدراسي الحالي 1439-1440هـ، وبعد الانتهاء من تحديث نظام نور الجديد، تم فتح النظام المركزي مرة أخري لمباشرة المهام الموكلة لكافة مستخدمي موقع نور برقم الهوية الوطنية أو باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، حيث يتم استخدام النظام من قبل العديد من الفئات المنسوبة للعملية التعليمية مثل (مدراء التعليم، مدراء المدارس، المعلمين، الإداريين، الطلاب، أولياء الأمور).

ويتم تكليفهم بمهام يجب عليهم مباشرتها عبر نظام نور 1440 برقم الهوية أو نظام نور لنتائج الطلاب الذي أتاح حالياً عدداً من المهام التي يمكنكم القيام بها، وقد أصدرت الوزارة تعميماً يتضمن للخطة الزمنية الخاصة بتنظيم تسجيل الطلاب/الطالبات في نظام نور المركزي، ويتم تسجيل الطلاب الجُدد عن طريق قائد المدرسة أو من حساب نظام نور لولي الأمر وفقاً لـ طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور الجديد من حساب ولي الأمر أو قائد المدرسة، ومن خلال موقع نجوم مصرية نوفر رابط دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط والرابط الأخر لدخول نظام نور 2019 باسم المستخدم وكلمة السر، بالإضافة إلي متابعتنا لأخر أخبار واستفسارات نظام نور.

نظام نور 1440 برقم الهوية

يُعد نظام نور نظاماً معلوماتياً شاملاً للعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية بأعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية التقنية المتاحة، فهو يتيح إمكانية توزيع الطلاب علي الفصول الجديدة، وإضافة أو حذف الفصول والقاعات الصيفية، وكذلك إضافة أو حذف الأقسام، وفي حال القيام بتوزيع الطلاب علي الفصول يرجى التأكد أولاً من مطابقة الفصول الموجودة علي النظام في موقع نور مع واقع المدرسة، ويتم دخول موقع نظام نور 1440 برقم الهوية الإلكتروني من خلال الرابط المباشر المرفق.

وقد تم الإعلان عن تحديث آلية تثبيت الغياب في نظام نور المركزي ليختلف عن النظام السابق، ويجب عليك التعرف بداية على خطوات تثبيت الغياب في النظام المركزي والتريث عند أداء هذه المهمة وفقاً للآلية الجديدة، وتم إضافة أرشفة بيانات الطالب/الطالبة في مستخدم مدير الاختبارات بإدارة التعليم، كما تم إلغاء إضافة مُقرر من الأيقونة الخاصة بتعديل كشف درجات طالب/طالبة في نظام نور 2019 نظام المقررات، وفي حال الرغبة في إضافة مقرر يجب رفع بلاغ للاختبارات مع خطاب مرفق، ويتم تصعيده لدعم وزارة التعليم عبر موقع نظام نور 1440 برقم الهوية التعليمي.

أما فيما يتعلق بأيقونة “إظهار نتيجة المنتصف” المرفقة بموقع نظام نور المقررات، فهي يقصد بها عرض درجات أعمال السنة في حساب الطالب/الطالبة في نظام نور لنتائج الطلاب، ويجب العلم بأنه يتم إظهار الأيقونة بعد أن يتم إدخال درجات الطلاب، ولم يشترط النظام اكتمال كافة الخانات، ونوفر لحضراتكم رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور للنتائج للاستعلام عن نتائج الطلاب بالمراحل الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) من خلال الروابط الرسمية المرفقة.

تعطيل رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية

تم تعطيل نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو نظام نور برقم السجل المدني وبدون رقم سري من قبل وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية تزامناً مع فترة إدخال درجات الطلاب/الطالبات المتوسطة والثانوية، وتجري في الفترة الحالية اختبارات نهاية العام الدراسي لطلاب وطالبات المرحلتين للعام الدراسي الحالي 1440هـ، وسيتم إعادة تفعيل نظام نور بالهوية الوطنية مرة أخرى للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديداً بعد يتم الانتهاء من فترة إدخال درجات طلاب المتوسطة والثانوية.

والموقع المتاح حالياً هو موقع نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يتم الدخول إلى موقع نظام نور التعليمي من خلال إدخال بيانات الحساب الشخصي للمستخدم، وفي حال نسيان بيانات الدخول الشخصية، فعليك الرجوع لطريقة استعادة كلمة المرور المرفقة في نهاية الموضوع عبر موقعنا موقع نجوم مصرية، ويمكنكم دخول موقع برنامج نظام نور 1440 برقم الهوية باتباع أحد الروابط التالية، وسيتم تحويلك تلقائياً لموقع نور المركزي باسم المستخدم.

تحديث هام: تم تفعيل رابط نظام نور بالسجل الجديد الآن.

رابط نظام نور برقم الهوية (جديد).

دخول نظام  نور باسم المستخدم.

رابط تحديث نظام نور 1440 الجديد
تحديث نظام نور بالهوية، نظام نور الجديد
نظام نور 1440 برقم الهوية
نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية، نظام نور الإلكتروني

نظام نور النقل المدرسي

قامت شركة تطوير النقل التعليمي بالمملكة بدعوة أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات، الدخول إلى موقع نور التعليمي أو نظام نور المركزي قسم “النقل المدرسي”، وذلك لتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصصة في مدارس التعليم العام برسوم تسجيل 200 ريال خلال السنة الواحدة، وعن آلية التسجيل في الخدمة عبر نظام نور لولي الأمر فإن مسؤولية التقديم تقع على ولي أمر الطالب من خلال إدخال بيانات الطالب/الطالبة في قسم النقل المدرسي بالنظام، وتقع مسؤولية التنفيذ على مشرف أو مشرفة النقل المدرسة من خلال دراسة الطلب وتحديد القبول من عدمه وفقاً للشروط والمعايير، ومن ثم إصدار وتسليم بطاقة صعود الحافلة للطالب/الطالبة، ويتم التسجيل عبر نظام نور 1440 برقم الهوية المركزي.

وتم توجيه الدعوة من جانب شركة تطوير النقل التعليمي لأولياء الأمور بالمملكة الراغبين في تسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل، حيث يتم الدخول مباشرةً إلى قسم النقل المدرسي وتسجيل الأبناء من خلاله بالخدمة التي يتم تخصيصها لمدارس التعليم العام، ويتم التسجيل مقابل (200 ريال سعودي) كرسوم للخدمة، كما يتم التسجيل من خلال نظام نور لولي الأمر المركزي، ومن خلال الفيديو التالي يمكنكم التعرف على خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر موقع نظام نور 1440 برقم الهوية فقط.

وقد تم إصدار تنبيهاً لأولياء الأمور بعد أن تم الانتهاء من فترة الرصد الأولى للطلاب في جميع المراحل الدراسية (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)، حيث يجب التأكد من جانب أولياء الأمور بأن أبنائهم قاموا باستلام للتقارير من أجل متابعة مستوى الأبناء التحصيلي، وفي حال عد استلام التقارير يرجى التواصل مع المدرسة التابع لها الطالب، أو الدخول إلى نظام نور الجديد المركزي من حساب المستخدم، وفيما يتعلق بتثبيت الغياب في المناطق التي صدر قراراً بتعليق الدراسة فيها للطلاب والطالبات، فيتم الاكتفاء فقط بتأكيد عدم وجود غياب لهذا اليوم عبر نظام نور 1440 المركزي.

نظام نور برقم الهوية الوطنية

يُقدم نظام نور المركزي خدماته الإلكتروني لكافة منسوبي وزارة التعليم العام السعودية، ووفق خطة الوزارة الزمنية المعروفة بخطة التقويم الدراسي السعودي للعام الدراسي الجاري، فمن المقرر أن يكون الأسبوع القادم هو الأسبوع الدراسي الأخير (الخامس عشر)، حيث تبدأ بعد نهاية هذا الأسبوع فترة الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1440هـ، وتتم إضافة رسالة عامة على إشعارات نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الأول عبر نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط، ويجب العلم بأنه يتم إضافة الرسالة العامة قبل أن يتم اعتماد نتيجة الطلاب/الطالبات، ويمكنكم التعرف على خطوات إضافة رسالة عامة من خلال النقاط التالية:

  1. دخول نظام نور بالهوية الوطنية أو باسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. الإعدادات.
  3. إعدادات أخرى.
  4. الملاحظات.
  5. اختيار الفصل الدراسي، ثم كتابة الرسالة العامة المراد كتابتها في خانة الملاحظة.
  6. الضغط على أيقونة حفظ عبر نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية.
نظام نور 1440 برقم الهوية
نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط، نظام نور لنتائج الطلاب، نظام نور المركزي، نظام نور الجديد

تحديث: تم الإيضاح من جانب وزارة التعليم بشأن مقرر الفلسفة الذي من المقرر أن يتم تدريسه للطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية، فهو يُقصد به مهارات التفكير التي تقوم على المنهج الفلسفي الذي يقوي القدرات الذهنية ويشجع على طرح الأسئلة، وليس لمقرر الفلسفة أي علاقة بما يمس الثوابت الدينية.

رسائل نظام نور 1440

يتم تفعيل خاصية إرسال بيانات دخول المستفيد إلى نظام نور برقم الهوية في رسالة نصية على الهاتف الجوال من خلال القيام بعدد من الخطوات في موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية، وتتمثل خطوات تفعيل الخدمة في التالي:

  • دخول نظام نور بدون رقم سري.
  • اختيار خدمات إضافية.
  • اختيار الرسائل.
  •  رسالة قصيرة.
  • اسم النموذج بيانات دخول نظام نور الجديد 1440.
  • اختيار ولي الأمر أو الطالب.
  • النقر على أيقونة حفظ ثم عودة ثم إرسال عبر موقع نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد للنتائج، ويمكنكم التعرف على الطريقة من خلال الصورة التالية:
نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد
نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط

نتائج نظام نور المركزي برقم الهوية الوطنية

تم الإعلان من قبل عدداً من المدارس عن نتائج منتصف العام الدراسي للطلاب والطالبات، وتتيح وزارة التعليم في الوقت الحالي إمكانية الاستعلام عن درجات الطلاب الابتدائية والمتوسطة من خلال نظام نور المركزي من اليوزر الخاص بكل مستخدم على حده، وسيتم تفعيل رابط نظام نور بالسجل المدني لولي الأمر في نهاية الأسبوع الجاري، ويمكنكم الإطلاع على شهادات الطلاب للمراحل (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) في نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد فور تفعيل الوزارة للرابط الرسمي.

تحديث: تتم مراجعة أوراق الإجابات للطلاب/الطالبات بعد إعلان نتائج الاختبارات لمن يرغب في المراجعة وفقاً لعدد من الخطوات التي يُمكن إجمالها في التالي:

  1. يتقدم الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر بطلب مراجعة أوراق الإجابات إلى قائد المدرسة خلال مدة لا تزيد عن 7 أيام من إعلان نتائج الطلاب وفق نموذج تم إعداده لهذا الغرض “ملحق رقم/4، ويتم تسليم نتيجة مراجعة الأوراق لولي أمر الطالب بنفس النموذج بمدة لا تزيد عن يوم واحد من تقديم طلب المراجعة.
  2. وفي حال عدم اقتناع الطالب بالنتيجة الحاصل عليها، فإنه يتقدم بطلب المراجعة من قبل المدرسة التابع لها الطالب مرفقاً به نموذج المراجعة خلال يومين من تسلمه.
  3. تتم مراجعة الأوراق خلال الدوام الرسمي ولا يترتب على ذلك فرض مقابل مالي.
  4. يتم تعديل نتيجة الطالب بعد أن تتم المراجعة في موقع نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد وكافة السجلات الأخرى، ويتم طباعة وثيقة جديدة.
  5. إذا ظهر وجود تهاون في تطبيق التعليمات الخاصة بالاختبارات، يقوم مكتب التعليم برفع تقريراً لمدير التعليم يتضمن نتيجة المراجعة، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية.
  6. يُمكن للجهة التعليمية المختصة القيام بمراجعة أوراق الإجابة لمادة أو أكثر في حال تبين لهم ما يثير الشك أو شكوى عامة بشواهد منطقية مُثبته، ويتم ذلك من خلال لجنة يكون تكليفها من خلال مدير التعليم، ويتم دخول نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد باتباع الرابط الرسمي المرفق.

إدخال رغبات شاغلي الوظائف التعليمية في نظام نور 1440

تم الإعلان عن موعد فتح نظام نور للمعلمين لتحديث بيانات وإدخال الرغبات لشاغلي الوظائف التعليمية، حيث يتم فتح نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقيق اعتباراً من يوم الأحد 30 ربيع الثاني 1440 الموافق لتاريخ 6 يناير 2019م، وقد أعلن مركز قياس الوطني اليوم الخميس الموافق 27 ربيع الثاني 1440هـ عن إطلاق نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1440، حيث يتم الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس من خلال رابط مباشر عبر موقع قياس برقم الهوية الوطنية فقط، ويتم تحديث البيانات من خلال حساب المعلم على نظام نور قسم خدمات شؤون المعلمين، ويتم دخول الموقع من خلال اتباع رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد الرسمي.

تحديث 6 يناير 2019: أطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الخطة الزمنية الخاصة بـ فترات تسجيل الطلاب من أجل تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور برقم الهوية، ووفقاً للخطة الزمنية المتعلقة بتسجيل الطلاب في نظام نور برقم الهوية الوطنية، فسوف يتم البدء في فتح النظام للتسجيل اعتباراً من اليوم الأحد 6 يناير 2019م بمشيئة الله تعالى، كما تم اعتماد الجدول الزمني لمتابعة أعمال تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ومتابعة أعمال حركة النقل الداخلي والخارجي لهذا العام.

وقد أصدرت الوزارة تعميماً لكافة الإدارات التعليمية بجميع مناطق ومحافظات المملكة، ووفقاً للجدول الزمني فقد تم البدء في (فتح نظام نور لتحديث بيانات المدارس من جانب قائدي المدارس، فتح النظام لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30 ربيع الثاني 1440هـ، ويجب العلم بأن فتح النظام ليس فقط لطالبي النقل الخارجي، وإنما يكون فتح نظام لتحديث بيانات كافة شاغلي الوظائف التعليمية، ويتم تحديث بيانات نظام نور للمعلمين والمعلمات من خلال الحساب الشخصي في نظام نور 1440 برقم الهوية المرفق.

حل مشكلة عدم تنشيط أيقونة الدرجات في نظام نور 1440

نوفر حل مشكلة عدم تفعيل أيقونة الدرجات وتنشيطها في نظام نور المركزي للمقررات، حيث أنه في حال ظهور أيقونة الدرجات غير نشطة وتكون باللون الأسود، فيجب التأكد من التالي:

  • التأكد من تسجيل كافة الطلاب والطالبات، ويتم التأكد من ذلك من خلال دخول نظام نور، التقارير، الكشوف، كشف الطلاب الغير مُسجلين في الفصل، وعند ظهور أسماء طلاب في هذا الكشف فيتم تسجيل جداولهم أو القيام بطي قيدهم في حال عدم استمرارهم في الدراسة.
  • التأكد من تثبيت الجدول الدراسي لكافة الطلاب والطالبات من خلال (التسجيل، قائمة الطلاب المُسجلين بالفصل)، وهنا يظهر كافة الطلاب المُسجلين في هذا الفصل عبر نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية فقط.
  • التأكد من عدم وجود جداول لطلاب أو طالبات مطوي قيدهم في نفس الفصل، وهنا يتم إعادة قيد الطالب/الطالبة ثم حذف دوله الدراسي والقيام بطي قيده بعد ذلك.

تحديث: يمكنكم التعرف على خطوات الإطلاع على الطلاب المُسجلين في الصف الأول الابتدائي أو مرحلة الطفولة المُبكرة ومعرفة هل تم قبول الطلب أو رفضه من قبل الإدارة من خلال دخول نظام نور من الحساب الشخصي لولي الأمر،الضغط على “طلبات التسجيل”، تحديد حالة الطلب من القائمة المنسدلة (تم إرسال الطلب للمدرسة)،ثم إدخال رقم الهوية والجنسية، وبعد تحديد اختيار “تم إرسال الطلب للمدرسة” سيظهر أمامك قائمة بأسماء الطلاب/الطالبات التي يمكن عن طريقها قبول الطلاب أصحاب الطلبات المكتملة، ويجب تحديد القسم قبل القبول، كما يمكن رفض طلب التسجيل المتضمن أخطاء، وفي حال تم رفض الطلب، فسوف يعود ملف الطالب مرة أخرى لحساب ولي الأمر في نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية ويمكن تحديد مدرسة جديدة.

نظام نور المركزي برقم الهوية

يتم تسجيل طلاب الصف الأول 1441 من خلال نظام نور تسجيل أول ابتدائي للعام الدراسي القادم 1441، ويتم التسجيل إما عن طريق مُستخدم قائد المدرسة في نظام نور أو حساب نظام نور لولي الأمر المركزي، وقد تم حل المشكلة الخاصة بتثبيت الغياب في نظام نور بكافة الإدارات التعليمية لجميع مدارس التعليم العام بالمملكة، وقد تم الإعلان عن تأجيل التسجيل في الروضة لشهر رجب 1440هـ لحين صدور تعميم الوزارة الخاص بتسجيل الأبناء والبنات في الروضات الحكومية، كما يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري عن طريق دخول نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق noor results باتباع رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الرسمي.

تحديث 7 مارس 2019: وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة من قبل إدارة التقويم والقبول وزارة التعليم السعودية المتعلقة بمتابعة أعمال الاختبارات ورصد الدرجات في نظام نور المركزي الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1440هـ لجميع مراحل التعليم العام (الابتدائي، المتوسط، الثانوي)، فقد تم اكتمال إدخال درجات أعمال السنة للفترة الأولى للمرحلتين المتوسطة والثانوية وإصدار الإشعارات اعتباراً من 19 جمادي الأخرة 1440هـ وحتى 23 جمادي الأخرة 1440هـ، ويتم دخول نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية باتباع الرابط الرسمي المرفق.

تحديث: يتم إدخال الغياب في نظام نور المركزي قبل نهاية الحصة الأولى، ويتم إشعار ولي الأمر بواسطة رسالة نصية على الهاتف في حينه، إلى جانب الإشعار الورقي في يوم حضور الطالب ، وتتحمل المدرسة المسؤولية في حال تعرض أي طالب أو طالبة لأي ضرر خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي في حال عدم إدخال الغياب لهذا اليوم، والمسؤول عن تنفيذ ذلك هو قائد المدرسة أو من يتم تفويضه بالصلاحيات.

نظام نور تسجيل الطلاب 1440

وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التعليم السعودية المتعلقة بتنظيم تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1441 ومواعيد التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية، فقد تم البدء في استقبال طلبات التسجيل لفئة من الطلاب يمكنكم التعرف عليها من خلال الجدول التالي:

الفئةبداية التسجيل
الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة المواطنين السعودين:

  1. أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين لبطاقة التنقل ذات الـ5 سنوات ومن في حكم هذه الفئة.
  2. أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  3. أبناء الجالية اليمنية.
  4. أبناء الدبلوماسيين.
اعتباراً من

3 رجب 1440هـ

الموافق

10 مارس 2019م

نظام نور 1440 برقم الهوية
الفئات العمرية المتاح لها التسجيل بالصف الأول الابتدائي

توضح الصورة السابقة الفئات العمرية المتاح لها التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1441، كما يوضح مواعيد التسجيل لكل فئة من الطلاب على حسب الجنسية ونوع المدارس التي يرغب في التقديم بها، ويتم تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد من خلال اتباع رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية الرسمي المرفق بأعلى المقال عبر موقع نجوم مصرية.

نظام نور نتيجة النقل الخارجي 1440

وفقاً للجدول الزمني الموضوع من قبل وزارة التعليم السعودية المتعلقة بمواعيد وإجراءات أعمال حركة النقل الداخلية والخارجية عبر نظام نور المركزي للمعلمين للعام الجاري 1439-1440هـ، فمن المقرر أن يتم إطلاق وتدشين نتائج النقل الخارجي 1440 عبر نظام نور اليوم الخميس 7 رجب 1440هـ الموافق لتاريخ 14 مارس 2019م، ويتم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي من خلال اتباع رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية المرفق بالمقال.

  • تم إطلاق نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية في الموعد المقرر ضمن الجدول الزمني لأعمال حركة النقل الصادر عن وزارة التعليم السعودية، كما تم فتح باب استقبال طلبات الاعتراض على نتائج النقل الخارجي 1440 اعتباراً من تاريخ 7 رجب 1440 ويستمر حتى تاريخ 17 رجب 1440هـ عبر موقع نظام نور 1440 برقم الهوية ورمز التحقق.

تحديث 28 مارس 2019: لم يتم إطلاق تعميم وزارة التعليم السعودية الخاص بتنظيم تسجيل رياض الأطفال بالروضات الحكومية للعام الدراسي القادم بمشيئة الله تعالى، ويجب على كافة أولياء الأمور عدم الالتفات إلى ما يتم نشره وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بما يفيد بتحديد مواعيد التسجيل في الروضات الحكومية، وقد تم التأكيد من قبل المتحدث الرسمي للوزارة “مبارك العصيمي” على أنه لم يتم تحديد موعد لبدء التسجيل في الروضات الحكومية، وبمجرد صدور تعميم الوزارة سنوفره لمتابعي موقع نجوم مصرية.

مواعيد نظام نور الجديد 1440

يتم وضع خطة زمنية لعمل الميدان التعليمي لمتابعة أعمال الاختبارات ورصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور الجديد للعام الدراسي الجاري لكافة مراحل التعليم العام وتحفيظ القرآن والتربية الخاصة (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، ويمكنكم التعرف على بعضها من خلال التالي:

  • بدء اختبارات الفترة الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية النظام الفصلي اعتباراً من تاريخ 17 رجب 1440 وتستمر حتى تاريخ 28 رجب، ويتم إدخال الدرجات من قبل قائد المدرسة كجهة رئيسية وإدارة التقويم والقبول كجهة مساندة عبر نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية.

تحديث 6 أبريل 2019: أعلن برنامج نظام نور المركزي اليوم عن صدور تحديثات جديدة بتاريخ 2 أبريل 2019 الموافق لتاريخ 26 رجب 1440هـ، ويمكنكم التعرف على تحديثات نظام نور الجديدة من خلال الصورة التالية:

نظام نور 1440 برقم الهوية
تحديث نظام نور الجديد
  • وفقاً للتعميم الصادر عن وزارة التعليم السعودية المتعلق بمواعيد وإجراءات أعمال حركة النقل الخارجي/الداخلي، فمن المقرر أن يتم فتح نظام نور المركزي لإدخال رغبات المنقولين خارجياً في الفترة من يوم غدٍ الأحد الموافق 2 شعبان وحتى 6 شعبان 1440هـ.
  • وفقاً للخطة الزمنية المتعلقة بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم، فسوف يتم استقبال طلبات أولياء الأمور العاملين بقطاع الدولة الخاص لتسجيل الطلاب غير السعوديين عبر نظام نور 1440 برقم الهوية اعتباراً من تاريخ 2 شعبان 1440هـ.

موعد الاختبارات النهائية 1440

وفقاً للمواعيد الواردة بخطة التقويم الدراسي السعودي للعام الدراسي الجاري، فمن المقرر أن تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي “الفصل الدراسي الثاني” للمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم تعليم الكبار بنين يوم الأحد بتاريخ 16 شعبان 1440هـ الموافق لتاريخ 21 أبريل 2019م، مع استمرار الدراسة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية بحيث تنتهي الفترة التقويمية الرابعة في المرحلة الابتدائية مع نهاية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، ويتم إخراج النتائج في نظام نور 1440 برقم الهوية ورمز التحقق.

تسجيل الطفولة المبكرة أو الروضة في نظام نور 1440

تم الإعلان يوم الاثنين الموافق لتاريخ 25 رجب 1440 عن إضافة أيقونة التسجيل في الروضات الحكومية 1440، وسوف يتم إتاحة التسجيل في مرحلة الطفولة المُبكرة عن طريق إدارة التعليم التابع لها الروضة، وسيتم الإعلان عن موعد البدء في استقبال طلبات أولياء الأمور لتسجيل الأبناء في الروضة فور الانتهاء من التنظيمات التي تتعلق ببرنامج نظام نور التعليمي.

نظام نور 1440 برقم الهوية
تسجيل رياض الأطفال

تحديث: أطلقت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية لكافة الإدارات التعليمية تعميماً يتعلق بتنظيم تسجيل الطلاب/الطالبات في مرحلة رياض الأطفال للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1441هـ، وذلك من منطلق تأكيدات الوزارة المتكررة على ضرورة وأهمية التهيئة والاستعداد المُبكر لتسجيل الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة أو في الصف الأول الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1440هـ.

وقد وجهت الوزارة الدعوة إلى أولياء الأمور الراغبين في تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1440 الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور لولي الأمر المركزي باتباع رابط دخول موقع نور بالهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو دخول نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك بناءً على تعميم الوزارة، وقد أوضح التعميم المستويات وأعمار الطلاب ومواعيد التسجيل، ويمكنكم التعرف على المستويات والأعمار من خلال النقاط التالية:

مالمستوياتتاريخ الميلاد
1المستوى الأوليبدأ من 4 محرم 1437هـ الموافق 17 أكتوبر 2015م، حتى 3 محرم 1438هـ الموافق 4 أكتوبر 2016م.
2المستوى الثانييبدأ من 4 محرم 1436هـ الموافق 28 أكتوبر 2014م حتى 3 محرم 1437هـ الموافق 16 أكتوبر 2015م.
3المستوى الثالثيبدأ من 4 محرم 1435هـ الموافق 7 نوفمبر 2013م حتى 3 محرم 1436هـ الموافق 27 أكتوبر 2014م.

ويجب العلم بأن المستوى الأول يقتصر قبول الطلاب فيه على الروضات الأهلية والعالمية فقط، ويتم دخول موقع نور بالهوية الوطنية فقط من خلال اتباع رابط نظام نور 1440 برقم الهوية الرسمي المرفق عبر موقع نجوم مصرية.

نظام نور 1440 برقم الهوية
تسجيل رياض الأطفال

استعلام نتائج النقل الداخلي 1440

تم الإعلان من الإدارة التعليمية بالرياض من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إطلاق نتائج حركة النقل الداخلي 1440 لشاغلي/شاغلات الوظائف التعليمية والإداريين/الإداريات للعام الدراسي 1439-1440هـ، ويتم استعلام نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف الإدارية من خلال الدخول إلى بوابة الرياض التعليمية الإلكترونية (edu.moe.gov.sa)، بينما يتم الاستعلام عن نتيجة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات من خلال موقع برنامج نور الذي يمكنكم الدخول إليه باتباع رابط نظام نور 1440 برقم الهوية المركزي المرفق.

  • شاغلي الوظائف التعليمية: بلغت نسبة المنقولين 23%.
  • شاغلي الوظائف الإدارية: بلغت نسبة المنقولين 18%.
  • يتم تقديم اعتراض اعتباراً من تاريخ 15 حتى 24 شعبان 1440هـ.

ويتم استعلام نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمين من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور المركزي الجديد، ثم اختيار خدمات شؤون المعلمين، ثم الضغط على اختيار “الاستعلام عن حركة النقل الداخلي”، وفي حال النقل يتم ظهور عبارة (تم نقلك)، أما في حال لم يتم النقل فتظهر عبارة (لم تُنقل).

ولاستعراض بيانات المدرسة المنقول إليها بالنسبة للمنقولين، فيتم الضغط على “الخيارات”، ولمعرفة المسبوقين على الرغبة يتم الضغط على الرقم المُحدد في جدول المسبوقين الذي يوضح بيانات المسبوقين على الرغبة، أما عند الرغبة في تقديم تظلم على نتيجة النقل الداخلي، فيتم ذلك من خلال الرابط الموجود أسفل الشاشة لتقديم الطلب إلكترونياً مع تحديد نوع التظلم، وسوف يتم الرد في نفس الصفحة.

التقويم الدراسي 1440

وفقاً للمواعيد الواردة في خطة التقويم الدراسي للعام الدراسي الجاري 1439-1440هـ، فمن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية لطلاب المرحلتين (المتوسطة، الثانوية) في مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم “تعليم الكبار بنين” مع استمرار الدراسة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية بحيث تنتهي الفترة التقويمية الرابعة في المرحلة الابتدائية مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية في الموعد التالي:

  • الأحد 16 شعبان 1440 الموافق لتاريخ 21 أبريل 2019م.

وبالتزامن مع الاختبارات فقد قمنا بتوفير دعاء الاختبارات ونصائح هامة قبل وأثناء الاختبار وإرشادات لولي الأمر وإرشادات لتخفيف الضغوط على الطلاب والطالبات، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم دخول نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية من أجل التسجيل في نظام نور المركزي للطلاب والطالبات.

تحديث: لكي يتمكن ولي الأمر من دخول نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة المرور وهو ناسياً كلمة المرور الخاصة به، فعليه اتباع الرابط الرسمي المرفق لدخول نظام نور الجديد 1440، ثم النقر على (هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم؟)، ثم إدخال رقم الهوية ورمز التحقق،ثم إدخال البريد الإلكتروني المُسجل سابقاً ثم إرسال، وبعد إتمام هذه الخطوات، سيتم إرسال رابط إعادة ضبط كلمة السر إلى بريدك الإلكتروني المُسجل في النظام المركزي، قم بفتح الرسالة لتتعرف على كلمة السر المُرسلة على بريدك الإلكتروني.

نظام نور 1440 برقم الهوية
استعادة كلمة السر

نظام نور المركزي الجديد 1440

تم الإعلان يوم الأربعاء 24 أبريل 2019م الموافق لتاريخ 19 شعبان 1440هـ من جانب وزارة التعليم السعودية عن أن نظام نور المركزي يقوم بمعالجة ما يزيد عن 400 ألف طلب في الثانية الواحدة، وخلال الأسبوع الماضي تزامن تسجيل الأطفال في رياض الأطفال أو مرحلة الطفولة المبكرة، وتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1441هـ، وكذلك متابعة أعمال حركة النقل الداخلي للمعلمين/المعلمات والإداريين/الإداريات، بالإضافة إلى إدخال درجات الطلاب للمرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الثاني 1440.

فقد أدى هذا الإقبال على الخدمات التعليمية التي يوفرها النظام المركزي إلى بطئ في بعض خدمات النظام والتأثير على سرعة أداء السيرفرات الخاصة به، حيث استقبل نظام نور الجديد يوم الأحد الماضي وفقاً لإحصائية النظام ما يزيد عن 400 ألف طلب كان أغلبها يختص بطلبات تسجيل الأبناء في رياض الأطفال من جانب أولياء الأمور، ومن يرغب في دخول نظام نور 1440 برقم الهوية الإلكتروني، يمكنه ذلك من خلال الرابط الرسمي المباشر المرفق عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من قبل إدارة تعليم الرياض يوم السبت الموافق لتاريخ 22 شعبان 1440هـ عن صدور حركة نقل قادة وقائدات المدارس للعام الدراسي 1439-1440هـ، كما باركت الإدارة لمن تحققت له رغبة النقل، ويتم الاستعلام عن نتائج النقل الداخلي من خلال الدخول إلى (بوابة الرياض) التعليمية، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الدخول إلى نظام نور للشهادات المركزي باتباع أحد الروابط الرسمية المرفقة.

مواعيد اختبارات الطلاب الراسبين والغائبين عن اختبارات 1440

تم تحديد مواعيد الاختبارات النهائية للطلاب الراسبين والغائبين عن اختبارات نهاية العام الدراسي 1439-1440هـ، وقد جاءت المواعيد وفقاً للتالي:

  • الطلاب الغائبون بعذر “نظام المقررات”: بعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني أو خلال الأسبوعين الأوليين من بداية العام الدراسي القادم بمشيئة الله تعالى.
  • الغائبون بدون عذر والراسبون “نظام المقررات”: يتم تخييرهم بين إعادة دراسة المادة أو حملها مع مراعاة قواعد الحمل من 45 من دليل التعليم الثانوي نظام المقررات (يجري اختبار الحمل قبل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل)، ويتم استعلام النتائج عبر نظام نور 1440 برقم الهوية الجديد.
  • الراسبون في مقرر أو مقررين من طلاب المستوى الأخير “الخريجون” نظام المقررات: يتم السماح لهم بإعادة الاختبار في هذين المقررين بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1440.
  • الغائبون بعذر أو بدون عذر والراسبون في المستويين الرابع والسادس وطلاب الصف الثالث المتعثرين في المستويات السابقة: في موعد اختبارات الدور الثاني للفصل الدراسي الثاني عند عدم كفاية فترة اختبارات الدور الثاني لمواد التعثر المتبقية “لطلاب الصف الثالث” تقدم اختبارات التعثر قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.
  • المنتسبون جزئياً: يتم اختبار التعثر للمستويين الرابع والسادس مع اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الدور الأول” وبقية مواد التعثر في موعد اختبارات الدور الثاني للفصل الثاني.
  • تبدأ اختبارات الدور الثاني لعام 1440هـ يوم الأحد 30 شعبان 1440هـ وتنتهي يوم الأحد 7 رمضان 1440هـ، ويتم استعلام نتائج الفصل الدراسي الثاني 1440 عبر نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية.

نظام نور لنتائج الطلاب 1440

انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف مناطق المملكة من العام الدراسي الجاري 1440هـ لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اعتباراً من يوم الأحد 16 شعبان 1440هـ الموافق لتاريخ 21 أبريل 2019م،وسوف تستمر الاختبارات لمدة 15 يوماً، ووفقاً للخطة الزمنية المتعلقة بمتابعة أعمال الاختبارات ورصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور للفصل الدراسي الجاري لكافة المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة، فسوف تستمر الاختبارات التحريرية للمرحلتين وفقاً للتاريخ التالي:

  • بدأت اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية من تاريخ 16 شعبان 1440، وسوف تستمر حتى تاريخ 25 شعبان 1440هـ.

ومن يبحث عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط نود أن نُخبره بأنه قد تم تعطيل موقع إشعار درجات الطلاب Noor Results الرسمي من قبل “وزارة التعليم”، وسيتم تفعيله بعد إدخال درجات الطلاب المتوسطة والثانوية، ويتم دخول نظام نور لنتائج الطلاب حالياً بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لحين تفعيل رابط استعلام عن النتائج في نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية، وسيتم إشعاركم عبر خلال موقع نجوم مصرية فور تفعيله بمشيئة الله تعالى.

نظام نور برقم الهوية الجديد 1440

تحديث 30 أبريل 2019: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم “مبارك العصيمي الآن عن إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الجديد 1440 noor results، حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمدارس التي أنهت رصد الدرجات في نظام نور الجديد.

نظام نور 1440 برقم الهوية
نظام نور بالهوية الجديد

سوف يهمك:

التعليقات

    1. مُرفق رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية فقط، ويليه رابط دخول نظام نور المركزي أعلى الصورة الأولى بالمقال.

    1. تم تعطيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية من جانب وزارة التعليم، وسيتم تفعيله خلال الساعات المقبلة مع نهاية اختبارات المنتصف بمشيئة الله تعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.