نظام نور نتائج الطلاب 1444 رابط تسجيل دخول حساب ولي الأمر لاستخراج شهادة noor

نوفر رابط دخول نظام نور نتائج الطلاب 1444 لاستخراج شهادات الفصل الأول للعام الدراسي 1444هـ من حساب الطالب أو ولي الأمر، حيث يؤدي طلاب المراحل التعليمية الثلاث الاختبارات التحريرية النهائية اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ السادس والعشرون من شهر ربيع الآخر 1444هـ، ومن المقرر أن تستمر فترة الاختبارات على مدار الأسبوع الجاري.

دخول نظام نور لولي الأمر noor.moe رابط استخراج نتائج الطلاب 1444 تسجيل جديد

وقد تم التأكيد من جانب وزارة التعليم على ضرورة رصد درجات الطلاب أولاً بأول في نظام نور للنتائج المركزي، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط نظام نور الصفحة الرئيسية الذي يحتاج لدخوله إلى تعبئة بيانات المستفيد التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، أما عن رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط، فقد تم استبداله بالدخول عن طريق نفاذ.

نظام نور نتائج الطلاب 1444

توفر وزارة التعليم عام للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وقادة المدارس من خلال موقع نظام نور العديد من الخدمات التعليمية، حيث يتم من خلاله رصد الدرجات بدقة عالية، وإمكانية التأكد من إدخال الدرجات الصحيحة للطالب، ومتابعة حالة الطالب والاستعلام عن نتائج الاختبارات الفترية والنهائية.

فهو برنامج تعليمي يشتمل على كافة العمليات التعليمية بالتكامل مع منصة مدرستي التعليمية، كما يعمل تغطية كافة المدارس بجميع مراحل التعليم العام، والإدارات العامة للتعليم بالمملكة العربية السعودية، وقد تم تصميم موقع نظام نور المركزي بشكل مريح ويسير في التعامل خاصةً عند استخراج نتائج الطلاب.

وقد أوضحت الوزارة الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج الشهادات عن طريق نظام نور لنتائج الطلاب 1444، ووفقاً لهذه الخطة، فمن المقرر أن يتم استكمال تقويم أداء الطلاب بجميع معايير التقويم التي تم إدراجها في نظام نور لكافة المواد الدراسية الفصل الأول.

ورصد النتائج في برنامج نور بالهوية، ومن ثم استخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثلاثون من شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2022م.

موعد إعلان نتائج الطلاب 1444

بعد تأجيل اختبارات يم الأربعاء بتاريخ الثالث والعشرون من شهر نوفمبر الموافق لتاريخ الثامن والعشرون من شهر ربيع الآخر 1444هـ، فقد أقرت الوزارة إرجاء اختبارات ذلك اليوم إلى يوم الأربعاء بتاريخ الثالث عشر من شهر جمادي الأولى 1444هـ الموافق للسابع من شهر ديسمبر 2022م، وسيتم نشر نتائج الطلاب في نظام نور بالموعد الموضح بالتالي:

  • يوم الخميس بتاريخ 14 جمادي الأولى 1444هـ الموافق لتاريخ 8 ديسمبر 2022م.

رابط نظام نور الصفحة الرئيسية

بعد انتهاء فترة الاختبارات النهائية، تقوم لجنة التصحيح والمراجعة والتدقيق بمراجعة درجات الطلاب لرصدها وإخراجها في نظام نور بالملف الشخصي لكل طالب، وقد وجهت الوزارة بضرورة رصد الدرجات في نظام نور (noor.moe.gov.sa) أولاً بأول بعد الانتهاء من كل اختبار.

نظام نور نتائج الطلاب 1444 رابط الدخول لاستخراج شهادات الفصل الأول
نظام نور ولي الأمر

الاختبارات النهائية ومراجعة الدرجات في نظام نور

تم التأكيد بدليل أنظمة وإجراءات الاختبارات لعام 1444هـ الصادر عن وزارة التعليم على أن المراجعة النهائية تهدف للتأكد من حصول كل طالب على ما يستحقه من درجات بالمواد الدراسية، ويتم ذلك عن طريق استخراج بيانات المراجعة النهائية في نظام نور الإلكتروني من خلال أيقونة درجات المراجعة لكل مستوى أو فصل دراسي سواء بالدور الأول أو الثاني.

حيث تراجع للطالب الذي أكمل جميع أوراق إجابته بمواد الإكمال مراجعة نهائية بغض النظر عن الدرجات الحاصل عليها، ويقوم نظام نور آلياً باستخراج درجات الطالب المكمل للمراجعة النهائية لكي تتمكن المدرسة من استخراج أوراق الإجابة لهذه المواد ومراجعتها.

ويتم رصد درجات الطالب المستحقة له بعد المراجعة في كشف المراجعة النهائية، ويقوم نظام نور بكتابة عبارة روجعت وزيدت، ويجب العلم أن عملية تدقيق النتائج تبدأ مع بداية العام الدراسي، وذلك عن طريق مراجعة وتدقيق بيانات الطلبة بمطابقة الأسماء والبيانات بالهوية أو الجواز وفق ما هو مسجل بنظام نور الإلكتروني.

إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور

تحرص وزارة التعليم بشكل مستمر على حماية وسرية بيانات منسوبيها كافة، ومن أجل تطبيق ضوابط الأمن السيبراني، فقد تم تغيير كلمة السر لجميع حسابات مستفيدي نظام نور الإلكتروني، لذلك يجب على الجميع تسجيل الدخول لإعادة تعيين كلمة السر بواسطة الجوال أو الإيميل المسجل في موقع نور لولي الأمر.

وقد تم التأكيد على أنه في حال وجود خطأ برقم الجوال أو الإيميل المسجل أو عدم تسجيلهما، فيجب التواصل مع مدير المدرسة أو الدعم الفني لنظام نور من خلال رفع تذكرة دعم فني لاستعادة كلمة السر أو الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

تأجيل الاختبارات النهائية يوم الأربعاء

بناءً على التوجيه الملكي من خادم الحرمين الشريفين بأن يكون يوم غدٍ الأربعاء إجازة لجميع الموظفين بجميع القطاعات الحكومية والخاصة والطلاب والطالبات بكافة مراحل التعليم، فقد قررت وزارة التعليم تأجيل اختبارات يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 23 نوفمبر 2022م.

على أن يتم عقد الاختبارات في يوم الأربعاء بتاريخ 13 جمادي الأولى 1444هـ الموافق لتاريخ 7 ديسمبر 2022م في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وقد تم التوجيه بمنح يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 29 ربيع الآخر 1444هـ إجازة رسمية بكافة القطاعات نظراً لفوز المنتخب السعودي بالمباراة الأولى له في المونديال على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، مع تمنيات الجميع بمواصلة الفوز في بطولة كأس العالم قطر 2022م.

اترك تعليقاً