نظام نور.. دعم جديد للعملية التعليمية

كما عهدنا دومًا، فإن وزارة التربية والتعليم في السعودية تسعى باستمرار إلى تحديث نظام نور، وإضافة ميزات عليه، كي تيسر على الطلاب وأوليائهم، وتجعله أسهل  للاستخدام. هذه المرة قامت شركة تطوير للنقل التعليمي بالتعاقد من نظام نور، في مسعى منها لنقل الطلاب والطالبات بين المدرسة والمنزل، ابتداء من العام الدراسي القادم، لكن بشرط أن يكون الطالب مسجل في هذا النظام.

نظام نور.. دعم جديد للعملية التعليمية 1 13/12/2017 - 9:25 م

وأما عن آلية التسجيل، فقد دعت الشركة أولياء الأمور المهتمين بذلك إلى تسجيل أولادهم في نظام نور، ثم الدخول إلى بوابة النقل المدرسي، وتعبئة البيانات اللازمة أو تحديثها، وتحديد مكان المنزل على الخريطة الموجودة في البوابة، ويجب إتمام عملية التسجيل قبل العام الدراسي القادم كي يتسنى للمدرسة دراسة الطلب، وإبلاغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض

وقد أكدت الشركة أن دراسة الطلبات ستخضع للأولوية بحسب عدة معايير:

البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية -المناطق الريفية)، وبرنامج الدراسة (تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم)، والمسافة من المنزل إلى المدرسة (250م وأكثر وبما لا يزيد عن دائرة نصف قطرها (3كم) من باب المدرسة الرئيس).

كما أشارت الشركة إلى مراعاة معايير “الأولوية في الاستحقاق” عند دراسة الطلب، والتي من أهمها: سلامة الطالب أو الطالبة، والحالة الاجتماعية، ومدى البُعد عن المدرسة، فكلما كان المنزل أكثر بعداً كانت فرصة الحصول على الخدمة أكبر.

وفي حال تم القبول، عندها يتم إصدار بطاقة صعود للحافلة، كي يستخدمها الطالب أثناء تنقله.

وتحرص الشركة دوما على التواصل الفعال مع المدرسة و.د شركة تطوير للنقل.أولياء الأمور، لذا أتاحت عدة طرق للتواصل معها في حال وجود ملاحظات أو استفسارات:

_رقم الاتصال المجاني الموحد 8001231000

_ أو عبر تطبيق حافلتي

_أو البريد الالكتروني cs@tatweertransit.com

_أو بالاتصال المباشر عبر بوابتها الالكترونية

http://www.tatweertransit.com


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.