نظام الثانوية العامة الجديد وأهم المعلومات عنه

صرح الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم عن شكل نظام الثانوية العامة الجديد والذي سوف يتم البدء في تطبيقه بشكل تدريجي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2018-2019 والذي سيبدأ في سبتمبر المقبل، موضحاً أن النظام أجري عليه عدداً من التعديلات للوصول إلى الشكل الحالي ولا نية لتغييره مرة أخرى، إليكم تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد تقدمه لكم نجوم مصرية.

نظام الثانوية العامة الجديد
نظام الثانوية العامة الجديد
الدكتور طارق شوقي

نظام الثانوية العامة الجديد

إليكم شرح النظام الجديد للثانوية العامة في نقاط:-

1- امتحانات الثانوية العامة هي امتحانات تراكمية تبدأ من الصف الأول الثانوي.

2- الطالب سوف يخوض الإمتحان 12 مرة في كل مادة على مدار السنوات الثلاثة.

3- يتم اختيار أفضل 6 درجات حصل عليها الطالب في 6 امتحانات لكل مادة من أصل 12 امتحان.

4- إلغاء فكرة الإمتحان الموحد للثانوية العامة على مستوى الجمهورية بحيث يكون الإمتحان على مستوى المدرسة فقط، وتكون كل امتحانات المدارس على مستوى محافظات الجمهورية بنفس الدرجة من الصعوبة.

5- تدريب الطلاب على استخدام التابلت، وسوف تقوم الوزارة بتسليم تابلت مجاني لكل طالب وكذلك المدرسين وسوف يتم تدريب المدرسون والمدرسات على استخدام الطرق الحديثة في التدريس، وسيكون استخدام التابلت جنبا إلى جنب مع الكتاب المدرسي.

6- الإبقاء على نظام الشعبتين العلمي والأدبي على أن يتم إلغاء هذا النظام بعد 12 عاما سيتم فيهم تطوير التعليم بشكل تدريجي للطلاب الذين سيدرسون بالصف الأول الابتدائي في العام القادم.

7- يهدف نظام الثانوية العامة الجديد إلى مواكبة التطور التكنولوجي، والاعتماد على الفهم بدلا من الحفظ والتلقين وزيادة نسبة الحضور بالمدارس.