نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 “بعد ثوانٍ” على موقع وزارة التربية والتعليم


تعتبر نتيجة الشهادة السودانية 2018 محط آمال الطلاب ورجائهم، حيث أنهم ينتظرونها بفارغ الصبر والشغف، فقد بدأت امتحانات ثانوية السودان 19 مارس وانتهت آخر شهر إبريل الماضي، لتستمر أكثر من شهر، كما سارت أيام الامتحانات بكل هدوء وعلى نفس الخطة الزمنية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم، ولم يتم رصد حالات غش أو تسريب للامتحانات سوى مادة واحدة، وفي هذا المقال ننشر نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018.

أكدت آسيا محمد عبد الله وزير التربية في السودان، أن شتى اعمال النتيجة انتهت تمامًا دون أي مشاكل تذكر، مشددة على المصححين بأداء مهامهم بكل دقة لحصول كل طالب على درجاته كاملة، كما أن اعتماد نتائج الثانوية العامة في السودان 2018 سيتم خلال أيام قليلة ولن تتأخر بعد عيد الفطر المبارك.

نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018

تحديث غاية في الأهمية: نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نتائج الثانوية العامة السودانية 2018 سوف تظهر بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة، وسط حالة من الترقب والقلق والانتظار من جانب الجميع، ولذلك نحن في موقع نجوم مصرية نقدم متابعة مستمرة لأخبار النتيجة بشكل رسمي.

وعن موعد اعتماد وصدور نتائج الثانوية العامة السودانية 2018 بالاسم ورقم الجلوس، فمن المقرر أن يكون عقب عيد الفطر مباشرة، حيث أنه تبقى الانتهاء من الأعمال النهائية للنتيجة، وأبرزها رصد الدرجات إلكترونيًا، ليتم إعلانها بشكل سريع في جميع الولايات السودانية، ومن ضمنها:

نتيجة الشهادة السودانية الخرطوم والجزيرة 2018

استخرج نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 الخرطوم والجزيرة وغيرها عن طريق كتابة رقم الجلوس والاسم في تعليق بأسفل المقال.

قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير العديد من الروابط للحصول على نتيجة الثانوية السودانية 2018 بدون أي عناء أو جهد، الرابط الأول من موقع بوابة حكومة السودان الالكترونية من هنا، والرابط الثاني من هنا، حيث أن النتيجة لم تعلن بعد.

كافة الأخبار تشير إلى أن نتائج الثانوية السودانية 2018 لن تتأخر عن الساعة الثانية ظهر اليوم الخميس، حيث تعلنها وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله، وتقوم بتكريم المتوقين خلال حفل كبير تنقله إذاعة السودان التلفزيونية، وسط حالة من القلق والترقب من جانب الطلاب، خصوصا بعد التأخر الكبير في إعلانها دون سبب واضح من وزارة التربية والتعليم السودانية.

نشرت إحدى الصفحات لتعليمية على فيس بوك، أن وزارة التربية والتعليم حددت ظهر يوم 24 يونيو لإعلان نتيجة الثانوية في السودان الدور الأول، وسيتم اعتمادها في مقر الوزارة ببرج الاتصالات في الخرطوم، العاصمة السودانية، ولكن خرجت وزارة التربية والتعليم لتؤكد أن هذه صفحة كاذبة وغير رسمية وتهدف إلى ترويج الإشاعات والتلاعب بأعصاب الطلاب، حيث أنه لم يتم تحديد موعد نهائي بعد.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم أجرت تحقيق عاجل بعد تسريب امتحان الكيمياء، وأثر ذلك توتر شديد من قبل الطلبة والطالبات، وفي نفس السياق، أعلن محمد مختار مدير إدارة الامتحانات والتقويم العامة بالوزارة، أنه تم التوصل إلى مسربي الامتحان وسيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة، معلنًا سيادته أنه تم تأمين وإعداد موقع بوابة وزارة التربية والتعليم السودانية لنتائج الطلاب.

من خلال هذا المقال نتابع معكم تفاصيل نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018، كما ننشر لكم أبرز تصريحات وكلاء الوزارة وموعد إعلان النتيجة، حتى يطمئن الطلاب، كما يمكنك الخصول على النتيجة فور ظهورها بحفظ رابط هذا الموضوع ومتابعته باستمرار.

نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018
نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018
نتائج الثانوية العامة السودانية 2018
نتائج الثانوية العامة السودانية 2018

نتيجة الشهادة السودانية 2018

نتيجة الشهادة السودانية 2018 تستعد بوابة السودان التعليمية لنشر نتائج شهادة الثانوية العامة 2018 السودان الدور الأول، خصوصًا أن كافة أعمال التصحيح تم الانتهاء منها على نحو دقيق، دون ظلم أي طالب، كما تعد هذه المرحلة من أهم المراحل الدراسية التي تحدد مستقبل الطلاب، وتحدد مصير التعليم الجامعي بالنسبة للطلاب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…هذا رقم جلوسي 388060

  2. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…ا
    الزهراء احمد اسحاق احمد
    رقم الجلوس ٥١٤٢٩٣

  3. علاء الدين بخيت علي ابو حجل يقول

    اكتب تعليقك هنا…علاء الدين بخيت علي ابو حجل
    ده رقم جلوسي 295768

  4. ندى فهد يقول

    النتيجة يا نجلاء لم يتم تحديد موعدها بعد لكن ان شاء الله نهاية الاسبوع المقبل

  5. نجلاء يقول

    اريد نتيجة الثانوية في الخرطوم
    رقم الامتحاني 432653