بالفعل انتهت عملية تسجيل القبول بالجامعات والكليات عبر طلاب المرحلة الثانية، من المنتظر الآن اللحظة التي يصدر فيها نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017،   وذلك حيث بدأ العد التنازلي لصدورها عبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي ينتظر معالم الكمبيوتر أن تنتهي من تلك العملية.

الرابط المخصص لبوابة الحكومة المصرية

تقدم بالفعل نحو 153 ألف و227 طالب وطالبة للتسجيل في هذه المرحلة والتي تشهد أكبر كثافة من الطلاب، لذلك هناك اهتمام شديد نحو نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، كما ينتظرها أبناء المرحلة الثالثة، ويأتي ذلك لمعرفة الأماكن المتاحة في الكليات والجامعات المصرية، وعلى نفس السياق، قام خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتأكيد، أن نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة سوف تظهر في ميعاد أقصاه 3 أيام وذلك بعد غلق باب التسجيل.

الرابط المخصص لبوابة الحكومة المصرية، من هنا

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

تشغل نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة عقول جميع طلابها الآن في مصر، فالكل يبحث عن أي معلومة بشأن هذا الأمر في شتي المواقع المخصصة بهذه العملية، كل المؤشرات الأولية بخصوص نتيجة المرحلة الثانية  ليست إلا عبارة عن اجتهاد شخصي ليس له أي مؤشر رسمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

والأحرى بالذكر، أن موقع بوابة الحكومة المصرية هو الموقع المسؤول الأول والأخير بتقديم جميع خدمات نتائج التنسيق لكافة طلاب الثانوية العامة، وعلى جميع الطلاب أن يطبعوا بطاقة الترشيح، وبعد ذلك التوجه إلى الكلية بها للتقدم بكافة الأوراق التي تطلب لتسجيل الاسم داخل كشوف طلابها.

أما بشأن موعد التي ستظهر به نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، سنرصد جميع المعلومات بشأنه حتى يعرف الجميع، كما أن هناك بعض التوقعات أنه من الممكن أن يتم تأخير ظهور نتيجة المرحلة الثانية نظرًا لكثافة طلابها.

كما أنه من المؤكد أن تكون كليات العلوم و العلاج الطبيعي والطب البيطري والحاسبات والحاسبات والمعلومات ووالهندسة والتربية والألسن  لأوائل طلاب تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة2017 ، كما أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة الثالثة بعض الكليات مثل: التجارة وكلية الآداب وكلية الحقوق