“طالع” نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 اليوم السابع والحد الادنى للكليات الشعبة الادبية والعلمية

تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية “اليوم السابع” تنسيق ظهر الأحد القادم، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لتوضيح الحد الأدنى للقبول بالكليات 2018، والكليات المتبقية للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018

تشهد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 ارتفاع ملحوظ في الحد الأدنى للقبول في الكليات عن العام الماضي، وذلك وفقاً للمؤشرات المبدئية والتي تؤكد ارتفاع نسب الطلاب الحاصلين على مجاميع عليا، ويتنافسون على كليات القمة في الشعبة العلمية والأدبية، واوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية 197 ألفا و923 طالبا وطالبة، منهم 144 ألف و59 طالبا من شعبتى العلمى و53 ألفا و864 من الشعبة الأدبية.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

وتبين المؤشرات الأولية  أن الحد الادنى للقبول بكليات الطب البيطرى سيكون 392 درجة بنسبة 95٫6% و382 درجة بنسبة 93٫1% بالهندسة و381٫5 درجة بنسبة 93% بالتخطيط العمرانى و380 درجة بنسبة 92٫6% بالفنون التطبيقية و372 درجة 90٫7 % بالحاسبات والمعلومات.

وحسب المؤشرات الأولية فإن الحد الأدنى لكليات الطب البيطري ٩٥.٨ في المئة، والهندسة ٩٣.١ في المئة، والحد الأدنى كليات التخطيط العمراني ٩٣ في المئة، والتمريض ٨٢.٥%، والعلوم ٩٣.٥ في المئة، لعلمي علوم و٨١.٥ في المئة لعلمي رياضة، ٩٢% لكلية الفنون الجميلةوعمارة، و90.7% لكليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام “علمي” هو ٩٤.٩، والاقتصاد والعلوم السياسية ٩٥.٨ في المئة، والحقوق ٦٨%، والسياحة والفنادق ٧٦.٩% والأداب ٦٦.٥% في المئة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

يتنافس طلاب الشعبة العلمية “علمي علوم” 28001 طالب وطالبة على 20850 مقعد بالكليات الطبية، وعليه يتوقع عدم وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين على مجموع أقل من 96.6% بكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، في حين يتوقع وجود أماكن شاغرة لهم في كليات الطب البيطري والعلوم والحاسب الألي.

أما طلاب الشعبة الهندسية، يتنافس حوالي 15 ألف و267 طالب وطالبة على 22 ألف و500 مقعد بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني والفنون، لذا يتوقع توافر أماكن لكليات الهندسة في المرحلة الثانية.، فيما لا يتوقع وجود أماكن شاغرة للشعبة الأدبية في كليات الأعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.

وينتظر أن يعقد المؤتمر الصحفي في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار ولفيف من قيادات التعليم، وحضور الصحفيين، وذلك لاعتماد الحد الأدنى للقبول في الكليات 2018 المرحلة الأولى، وإعلان اسماء الكليات المتبقية للمرحلة الثانية.

يعقد السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال ساعات “الأحد” مؤتمراً صحفياً لإعلان نتائج القبول في المرحلة الأولى من التنسيق.

وأليكم رابط بوابة الحكومة المصرية للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى فور اعتمادها.

تمكن طلبة وطالبات الثانوية العامة من تسجيل الرغبات الخاصة بهم بتنسيق المرحلة الأولى يوم الجمعة الماضي، وسيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ومعرفة الحدود الدنيا للقبول في الجامعات المختلفة بعد قليل، تابعونا بشكل مستمر.

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي من خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتنسيق الثانوية العامة عن نتيجة المرحلة الأولى، كلية الطب الحد الأدنى بها 98.04%، طب الأسنان 97.8%،  والحد الأدنى لكلية الصيدلة 96.8%، أرق التمنيات بالنجاح والتوفيق الوفير.

يترقب أن يتقدم طلاب الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الثانية 197 ألفا و923 طالبا وطالبة، منهم 144 ألف و59 طالبا من الشعبة العلمية و53 ألفا و864 من الشعبة الأدبية، وذلك من أجل تسجيل الرغبات الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة سوف يتم الإعلان عنها عبر مؤتمر صحفي مساء الاثنين المقبل، وكذلك تحويلات تقليل الاغتراب.

بعد أن تم انتهاء تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، يترقب جميع الطلاب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في خلال ساعات وكذلك الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة وتقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية، نتمنى لكم التوفيق.

وبحسب المؤشرات فإن كليات التجارةوالحقوق في بعض جامعات مصر سيكون بها أماكن شاغرة للطلاب في المرحلة الثالثة “انتساب موجة”.

ويعقد الدكتور خالد عبدالغفّار، وزير التعليم العالي، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتيجية، بديوان الوزارة، في الثالثة والنصف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.