“دقائق” موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الكليات 2018 للثانوية العامة مرحلة أولى والحد الأدنى علمي أدبي

تعلن وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار يوم غداً الأحد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 لطلاب المرحلة الأولى من الشعبة العلمية والأدبية، وذلك بعد مناقشة موعد إعلان التنسيق خلال اجتماع اليوم السبت للوزارة، وينتهي مكتب التنسيق من مرحلة الفرز لحصر الاعداد المقبولة في كل كلية بالجامعات المصرية، ويتعرف الطلاب على الحد الأدنى للقبول في التنسيق للعام الجامعي الدراسي الجديد 2018/2019.

نتيجة تنسيق الكليات 2018

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

تصدر بعد ساعات قليلة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 لجميع الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في الفترة من 15 يوليو وحتى 20 يوليو 2018 الجاري، وقد أغلق مكتب التنسيق باب التسجيل أمس الجمعة، ليبدأ في الإعلان عن التنسيق مطلع هذا الأسبوع، ومترقب أن تنطلق المرحلة الثانية بعد ساعات قليلة من اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الأعلى للجامعات.

ولقد صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، وصل إلى 125 ألف و500 طالب وطالبة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني في الفترة المحددة، بينما قامت بفتح باب التسجيل لإدخال الرغبات متاح لنصف ساعة إضافية عن الموعد ليتمكن الجميع من إدخال بياناته والالتحاق بموكب التنسيق لعام 2018.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى

هناك مؤشرات شبه نهائية وقريبة من نتائج التنسيق الأخيرة لطلاب المرحلة الأولى، حيث متوقع بشدة أن تنخفض نسب القبول في كليات الطب عن العام الماضي، حيث سوف تسجل كلية الطب نسبة تتراوح بين 97.8% إلى 97.7%، وطب الأسنان 97.6%، والصيدلة تقف عن حد 96.4%، كما تكشف وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى لكليات الهندسة، الألسن، التربية، الحاسبات والمعلومات، الفنون الجميلة.

نتيجة تنسيق الكليات 2018-2019

يترقب آلاف الطلاب معرفة نتيجة تنسيق الكليات 2018، والذي تعلن عنه وزارة التعليم العالي عصر يوم الأحد فور انتهاء الفرز والتدقيق لتجميع نسب الطلاب ومقارنتها بالأعداد المتاحة لكل كلية على مستوى جامعات مصر، ومن المقرر أن ينشر لكم نجوم مصرية تنسيق الكليات فور اعتماده، للإطلاع عليها ومعرفة نتيجة تنسيقك عام 2018.

اقرأ أيضا:

بوابة الحكومة المصرية

يتطلع الطلاب إلى إعلان نتيجة تنسيق الكليات من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، وهو نفس الرابط الذي سبق للطلاب إدخال الرغبات من خلاله، وللدخول يمكنكم متابعة هذا الرابط tansik.egypt.gov.eg/application ثم التعرف على نتيجتك في التنسيق بإدخال الرقم السري والتعرف على الكلية المتاحة لك للقبول بها خلال تنسيق مصر 2018-2019، وبالتوفيق للجميع.

بدأ الانتظار مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد صوب إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 لكليات المرحلة الأولى، والتي تنشرها بوابة الحكومة المصرية عصرا وعلى الفور تتاح عبر موقع البوابة ليستعلم جميع الطلاب بالرقم السري، أو من خلال اليوم السابع برقم الجلوس فقط.

تنتهي بوابة الحكومة المصرية من رفع نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لنشرها للطلاب خلال ساعات قليلة للغاية اليوم، ونتابع لكم إعداد القائمة الأخيرة من المجموعة العلمية والأدبية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.