نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 اليوم السابع “فور ظهورها” بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 خلال مطلع الأسبوع المقبل عبر موقعها الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، وذلك فور اعتماد نتائج تنسيق المرحلة الأولى من قبل وزير التعليم، الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك في وقائع مؤتمر صحفي للإعلان عن الحد الأدنى للكليات العلمية والأدبية في أولى مراحل تنسيق طلاب الثانوية العامة، والتي تختتم أعمالها الجمعة للبدء في فرز رغبات الطلاب وحصر الأعداد طبقا للقبول بالكليات.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

ولقد أعلنت بوابة الحكومة المصرية عن فتح باب الرغبات لتسجيل طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 15/7/2018، وذلك بشرط حصول الطالب من الشعبة علمي علوم على مجموع 394 درجة، وطالب علمي رياضة بمجموع 385 درجة، والشعبة الأدبية بمجموع 328 درجة، وتقوم بإغلاق التسجيل يوم الجمعة الموافق 20 يوليو، لذلك دعت جميع الطلاب بسرعة إدخال الرغبات للحصول على نتيجة التنسيق خلال 48 ساعة فقط.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

نعلن لكم عن مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 من الثانوية العامة، حيث رصدنا عدد من التوقعات حول الحد الأدنى لكليات الطب والتي تصل إلى 98%، بينما كلية الأسنان 97.8%، والهندسة 92.8%، وقررت اللجنة العليا للتنسيق زيادة أعداد المقبولين بالجامعات لعام 2018-2019 بنسبة من 5% إلى 10%، وقامت اللجنة بتحديد أعداد القبول بكل الكليات على حدة، ولن يكون هناك ارتفاع في كليات القمة.

موقع بوابة الحكومة المصرية

حصرت بوابة لحكومة المصرية أعداد الطلاب المتقدمين في تنسيق الثانوية العامة 2018 ووصل عددهم إلى 101 ألف طالب وطالبة حتى اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يرتفع العدد حتى إغلاق التسجيل في ساعاته، وتستعد لنشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة بمجرد انتهاء فترة إدخال رغبات الكليات والجامعات المصرية، لذلك نترقبها لكم ويمكنكم الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية للتعرف على النتيجة بمجرد رفعها.

موقع اليوم السابع تنسيق

يعلن موقع اليوم السابع نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 لطلاب المرحلة الأولى فور اعتمادها من الوزارة، وينقل للطلاب على الفور نتائج الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد المصرية خلال جولة التنسق الأولى، كما يتيح الاستعلام برقم الجلوس فقط للتعرف على نتيجة التنسيق أمام الطلاب، ويتم رفع الرابط الرسمي فور تجهيزه من قبل موقع اليوم السابع.

يتم متابعتكم على مدار الساعة بنشر موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 للحصول على نتيجتك فورا، اترك لنا تعليق بالرقم للحصول عليها في الحال.

المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي بعض المؤشرات الأولية قبل إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة بالمرحلة الأولى خلال ساعات قليلة، حيث لن تستغرق أعمال الفرز أكثر من يومين، ويتعرف كل طالب على نتيجة القبول في مرحلة التنسيق للالتحاق بالكليات.

صرح الدكتور سيد عطا بإغلاق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء، ومن الممكن أن يتم امتدادها حتى منتصف الليل، لتبدأ مرحلة الفرز ليضع مكتب التنسيق الحدود الدنيا في الكليات مع إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018.

يناقش اليوم المجلس الأعلى للجامعات تحديد موعد لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018، كما يقوم بمناقشة الدراسة بالجامعات والتي تبدأ يوم 22 سبتمبر المقبل، ويتم وضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات عام 2019.

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلبة وطالبات الثانوية العامة، وذلك فور انتهاء مكتب التنسيق من فرز الأعداد بعد تسجيل وتعديل رغبات طلاب الثانوي العام بالشعب العلمية والأدبية.

تعلن هيئة التعليم العالي للجامعات في مصر اليوم نتائج تنسيق المرحلة الأولى من الكليات والجامعات، ويتم إعلانها خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم، وننشرها لكم فور ظهورها ليستعلم الجميع عن الكليات المتاحة في تلك المرحلة والتي يتم أتاحتها في المرحلة الثانية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.