نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2018

بعد مرور ما يقرب من خمسة أيام من بدء تسجيل رغبات المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2018،  والتي بدأت من يوم الاثنين الماضي واستمرت حتى الساعة السابعة مساءً من اليوم الجمعة 20 يوليو 2018.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات 2018

ينتظر ما يزيد عن 125 ألف طالب وطالبه قاموا بتسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات قيام السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات 2018.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات 2018:-

من المتوقع أن يقوم وزير التعليم العالي بإعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات 2018 يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، وفي نفس الوقت يتم الإعلان عن الحد الأدنى لبدء تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.

ويمكن لطلبة وطالبات المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات 2018 من معرفة النتيجة من خلال الضغط هنا

من جهة أخرى فقد شهدت المرحلة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، أزمة كبرى تمثلت في ارتفاع مجاميع الطلاب الحاصلين على أعلى من 95% وحتى 100%، خاصة بالنسبة لشعبة العلمي علوم هذا أدي إلى ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة  التي تقبل طلاب شعبة العلمي علوم وهي كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبعي، وهذه الكليات لن يتبقى بها أي أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، في حين ما زالت هناك أماكن شاغرة لطلبة العلمي رياضيات بالمرحلة الثانية للقبول بالجامعات بكليات الهندسة  والحاسبات والمعلومات.. إلخ.