استعلام نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 محافظة القاهرة.. وتقييمات الألوان

بدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عبر شبكة الإنترنت للتعرف على موعد ظهور نتيجة امتحان الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات خلال الأسبوع الماضي في كل من محافظة القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخري بالجمهورية، وأكدت المديريات بوزارة التربية والتعليم للمحافظات أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي تمت على أكمل وجه ولم يحدث أي مشكلات للطلاب والمعلمين.

استعلام نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 محافظة القاهرة

استعلام نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 محافظة القاهرة

رابط نتيجة الصف الرابع والخامس

بعد أن زادت عمليات البحث عبر محركات البحث العالمية للتعرف على رابط نتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 من خلال الرقم القومي أو رقم الجلوس، فمن المتوقع ظهور النتيجة خلال أيام قليلة لمحافظة القاهرة وبعض المحافظات الأخري، ويمكنك الاستعلام عنها عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.
  • ثم اختيار “خدمات الطلاب والتعليم”؟
  • أضغط على زر “الاستعلام عن نتائج سنوات النقل”.
  • حدد اختيار “نتيجة الصف الخامس الابتدائي”.
  • حدد الترم الثاني 2023.
  • أدخل بعد ذلك الرقم القومي للطالب وأسم الطالب ورقم الجلوس.
  • وأخيراً انقر على “عرض النتيجة”.

مع العلم أن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 لم يتم ظهورها حتى الآن في أي من محافظات جمهورية مصر العربية، وعند ظهورها يمكنك إتباع الخطوات التي ذكرناها الآن.

TO GO WITH AFP STORY LIFESTYLE-EDUCATION-EGYPT
The Egyptian Ministry of Education is seen on October 27، 2013 in the capital Cairo. Classes are overcrowded، curriculums out of date and facilities crumbling. In Egypt، frustrated parents have for decades relied on private tutors as overpopulation and government neglect have eviscerated public education. AFP PHOTO / GIANLUIGI GUERCIA (Photo by GIANLUIGI GUERCIA / AFP)

تقييم نتيجة امتحان الصف الخامس الابتدائي 2023 بالألوان

وفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فإن نتائج امتحان الصف الخامس الابتدائي 2023 ستكون عبارة عن اللون تعبيرية وليست درجات، حيث أنه هذا النظام تم تطبيقه على درجات الصفين الرابع والخامس الابتدائي منذ العام الدراسي 2021/ 2022 للعام السابق وهذه الألوان التعبيرية تدل على التالي:

اللون النسبة
اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب حصل على درجة بين 85% إلى 100%.
اللون الأخضر يشير إلى أن الطلاب حصل على درجة بين 85% إلى 65%.
اللون الأصفر يشير إلى حصول الطلاب على درجة من بين 65% إلى 50%.
اللون الأحمر يشير إلى أن الطالب حصل على أقل من 50% وقد يحتاج إلى إجراء الدخول إلى الدور الثاني لأداء الامتحانات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد