نتيجة الشهادة السودانية 2019 موقع وزارة التربية والتعليم وحكومة السودان الإلكترونية

ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2019 بعد انتهاء الاختبارات، حيث تظهر نتائج طلاب السودان عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، وكذلك رابط موقع حكومة السودان الإلكترونية، وذلك بعد الإشارة لقرب انتهاء عمليات التصحيح في كنترول الثانوية العامة للعم الدراسي 2018-2019، وهو ما يشير لقرب تحديد موعد اعتماد النتائج وظهورها للطلاب والطالبات لبدء مرحلة جديدة من التعليم ترسم ملامح وشكل مستقبل الطلاب.

نتيجة الشهادة السودانية 2018 موقع وزارة التربية والتعليم وحكومة السودان الإلكترونية

أشارات التقارير الصحفية لمدى الاهتمام والحرص الذي أبداه مسئول وزارة التربية والتعليم من خلال المتابعة المستمرة والدقيقة لأعمال كنترول الشهادة السودانية للعام الدراسي الحالي، وذلك منذ انطلاق أعمال التصحيح في 25 أبريل الماضي بالخرطوم بمشاركة عدد كبير من المعلمين والمعلمات، وأشارت بعض مصادرنا لقرب ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2018 عبر المواقع الرسمية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم بالسودان.

موعد نتيجة الشهادة السودانية 2019

أشارت بعض المصادر لكون إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2018 للعام الدراسي الحالي قد يكون بحلول يوم التاسع من شهر يونيو الجاري، ونتابع عن كسب ما يصدر من المواقع الرسمية وتصريحات مسئولي وزارة التربية والتعليم، لحين التأكد بشكل تام من الموعد الرسمي، بعدها سننشر لكم التأكيد من خلال التحديثات المستمرة لإخبار شهادة الثانوية العامة بالسودان 2019.

ننشر لكم تقرير مصور حول نسب النجاح في نتيجة الشهادة السودانية 2019 بجميع النسب التي ساقتها وزارة التربية السودانية، متضمنة عدد الطلاب الجالسين ونسبة النجاح وإحصائيات حسب النوع وغيرها لما يفوق 500 ألف طالب وطالبة.

بلغت نسبة النجاح العامة في المساق الأكاديمي 70، 1% بينما جاءت النسبة في المدارس الفنية 68 %، المدارس الخاصة  72%، نسبة نجاح العلمي  80.9%،   والمسار الأدبي  %63.10، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، نسبة نجاح البنات = %70.5، والبنين %68.5

موقع نتيجة الثانوية العام بالسودان

ننشر لكم الروابط الرسمية التي سيتم من خلالها استخراج نتائج الطلاب بعد إكمال عمليات التصحيح والمراجعة والرصد لأوراق الطلاب الجالسين لامتحانات الثانوية العامة 2018 بالسودان، والربط سيفعل مع تحديد موعد ظهور النتائج.

رابط نتائج طلاب السودان الثانوية العامة ” ظهرت”.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية سيكون من خلال الرقم الوطني أو رقم الجلوس.

تحديث: أشارت مصادر لكون موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2018 سيكون مطلع الأسبوع القادم، وتحديداً يوم الأحد حال الانتهاء من عمليات الرصد والمراجعة لنتائج الطلاب في الثانوية العامة.

تحديث: وفق  احدث البيانات التي توصلنا لها، فقد تم الإشارة لمشاركة حوالي 5700 معلم ومعلمة في أعمال التصحيح  للأوراق الامتحانية، وعدد الطلاب الممتحنين يتجاوز 528 ألف طالب وطالبة بجميع الولايات ونترقب الإعلان رسمياً عن توقيت اعتماد نتائج طلاب الثانوية العامة السودانية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة السودانية الرسمي

تعلن نتيجة الشهادة السودانية يوم الخميس المقبل عبر موقع وزارة التربية والتعليم في السودان والمزيد من التفاصيل قريباً، والتي ستشمل موعد ومكان عقد المؤتمر الصحفي ونسب النجاح بمشيئة الله.

تحديث: أعلنت وزيرية التربي والتعليم أسيا محمد عبد الله نتيجة الشهادة السودانية 2018 والتفاصيل بعالية.