نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول بكل المحافظات برقم الجلوس لنتائج الاعدادية

شرعت بعض المحافظات إعلان موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالترم الأول بها مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية، كانت كل المحافظات قد أنهت امتحانات الشهادة الاعدادية في الفصل الدراسي الأول الخميس الماضي وبدأت معها إجازة نصف العام والتي تمتد لنحو أسبوعين، وبدأت كنترولات الشهادة الإعدادية في كل المحافظات تصحيح أوراق الإجابة ومن ثم رصد الدرجات وإعلانها لكل الطلاب خلال الأيام المقبلة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول بكل المحافظات برقم الجلوس لنتائج الاعدادية 1 30/1/2018 - 6:53 ص

نتيجة الشهادة الاعدادية 2018

هذا ونقوم بتحديث نتيجة الشهادة الإعدادية في كل المحافظات أولا بأول في الترم الأول والتي تظهر تباعا في محافظات الأسكندرية ثم الجيزة والقاهرة على التوالي وبعدها باقي المحافظات.

المحافظة رابط النتيجة
الإسكندرية نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول من هنا. (بعد قليل)
القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول. (لم تظهر)
الجيزة نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
القليوبية نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
الدقهلية نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
البحيرة نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
المنوفية نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
سوهاج نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)
المنيا نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الأول (لم تظهر)

يمكن لكل طلاب الشهادة الاعدادية الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال منتديات “نجوم مصرية” من خلال كتابة رقم الجلوس الخاص بهم في تعليق مصحوبا بإسم المحافظة التابعين لها، يذكر أن محافظات القاهرة والأسكندرية والجيزة والقليوبية والدقهلية من أوائل المحافظات التي تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية بالترم الأول.

ويختلف وقت ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بكل محافظة عن الأخرى حسب إنتهاء التصحيح بتلك المحافظة، هذا وتولي كل المديريات التعليمية اهتمام كبير بتصحيح أوراق الإجابة بالشكل الذي يعطي كل الطلاب حقهم بالكامل مع حق الطالب في التظلم من نتيجة الإمتحانات الخاصة به خلال فترة معينة، كان طلاب الشهادة الإعدادية قد أنهو امتحاناتهم في مواد اللغة العربية والدراسات الإجتماعية والعلوم والتربية الفنية والرياضيات والحاسب الألي.

هذا وجاءت كل الإمتحانات في كل المحافظات للشهادة الإعدادية بشكل جيد ولم نلحظ وجود أي شكاوي من صعوبة الورقة الإمتحانية والتي جاءت مناسبة للمنهج التعليمي ومتدرجة في درجة الصعوبة لتشمل كل مستويات الطلاب وهو الأمر الذي أسعد أولياء أمور الطلاب، هذا ويتطلع الطلاب إلى الحصول على درجات مرتفعة بالصف الثالث الإعدادي.

هذا وتظهر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية خلال الساعات المقبلة حسبما وردت على صفحة البوابة الإلكترونية بمحافظة الإسكندرية والتي أكدت ظهور النتيجة خلال ساعات على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة اليوم.

من المرتقب قيام محافظ المنيا باعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة المنيا بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة وكذلك مسئولي كنترول الشهادة الاعدادية في المنيا.