نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا للعام 2019 (برقم الجلوس ورقم القيد فقط)

ننشر لكم من خلال موقعكم المتميز #نجوم_مصرية نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 في ليبيا، حيث ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية للمنطقة الشرقية، يمكنك الحصول عليها من خلال الرابط أسفل النصف مع تمنايتنا لكم بدوام النجاح والتوفيق.

نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا للعام 2019 (برقم الجلوس ورقم القيد فقط) 1 7/9/2019 - 5:25 م

نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا 2019

أكد موقع وزاره التربية والتعليم الليبية الانتهاء من التصحيح ورصد درجات الطلاب، وسوف تظهر النتيجة قريباً. حيث بررت السلطات تأخر النتيجة الاعداديه لبعض الأسباب، لكنهم اكدوا على ظهورها قريباً جداً.

موقف الطلبة والطالبات من تأخر ظهور النتيجة الاعدادية

يترقب طلبة وطالبات المرحلة الاعدادية ظهور النتيجة الاعدادية منذ عده أيام. ولكن حدث تأخر في ظهور النتيجة لعده أسباب وبررتها السلطات المختصة بذلك. ولكن الطلبة والطالبات استشاطوا غضباً بسبب هذا التأخر الكبير في ظهور النتيجة.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا 2019

تستطيع معرفه ظهور الشهادة الاعداديه في ليبيا من خلال دخولك على رابط منظومة الإمتحانات الليبية، ومنها يمكنك معرفه النتيجة عن طريق إدخال رقم الجلوس ثم رقم القيد. وسيتم ظهورها بعد إعتمادها من وزارة التربية والتعليم الليبية وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا. سيتم ظهورها من خلال الموقع الرسمي المُعترف به رسمياً وهو موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

 وزارة التربية  والتعليم الليبية

أكدت وزاره التربية والتعليم الليبية أن نسبه النجاح هذا العام بالنسبه للصف الثالث الاعدادي أعلى بكثير من نسبه النجاح العام الماضي في معظم المدن الليبية. ظهرت أوائل نتيجة الاعداديه2019 بالمنطقة الشرقية والغربية في ليبيا حيث حَصُلت الطالبة وئام عبدالسلام نصر على من مدينه بنغازي على المركز الأول بمجموع 98، 84٪ (الدور الأول العام الدراسي 2018_2019 داخل ليبيا).

المواد التي يدرسها الصف الثالث الاعدادي في ليبيا

  • التربية الإسلامية: 80 درجة
  • النحو والقراءه والنصوص: 160 درجة
  • الحاسوب: 80 درجة
  • الرياضيات: 200 درجة
  • الغة الإنجليزية: 160 درجة
  • التاريخ: 80 درجة
  • الجغرافيا: 80 درجة
  • التربية الوطنية: 80 درجة

حيث يُشنرط لنجاح الطالب الحصول على 40٪ من درجة إمتحان نهاية العام و50٪ من الدرجة الكلية للماده. وتستطيع استخراج النسبه المئوية للدرجه بقسمة مجموع الدرجات الصحيحة على المجموع الكلي ثم ضربهم في 100٪ وستظهر النسبة المئوية لمجموع الطالب.