موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة 2019 هي ما ينتظره طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي، إذ تعتبر نتيجة الصف الثالث الإعدادي هي الثمرة التي يجنيها الطالب، بعد تعب طوال العام في المذاكرة والتحصيل، كما أن شهادة إتمام التعليم الأساسي الشهادة الاعدادية، يُحدد بناءً عليها دخول الطالب مدرسة ثانوية عامة، أو دبلوم فني، لذا يهتم الكثيرون بنتيجة ثالثة اعدادي، وقد وبلغت نسبة النجاح في القاهرة العام الماضي 78%.

نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة قد انتهوا من آداء الامتحانات، وهم الطلاب البالغ عددهم 161328  ألف طالب أدوا امتحانات الشهادة الاعدادية 2019 في 697 لجنة في مختلف مناطق محافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 – محافظة القاهرة

  •  من المنتظر إعلان النتائج للطلبة والطالبات، ولن يتأخر ذلك، إذ من المتوقع ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي خلال أسبوع أو اثنان على الأكثر، قبل عيد الفطر بإذن الله، ومن جهته صرح محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بأن:

أوراق الإجابة تصحح أول بأول في نفس يوم الامتحان، وذلك لسرعة ظهور النتائج.

  • بعد الحصول على نتيجة ثالثة إعدادي، إن كنت ترغب في التظلم، عادةً ما يتم فتح باب التظلم على النتيجة، والذي يمكنك التعرف على خطوات القيام به من هنا.

بوابة التعليم الاساسي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة

وفي هذا المقال سننشر لكم خطوات سهلة وبسيطة تتمكنون من خلالها الوصول إلى نتيجة الاعدادية بالقاهرة الترم الثاني 2019:

  1. ادخل على رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  ثم اختر نتائج الامتحانات كما هو موضح بالصورة، وستتمكن من معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الخاصة بك.
  2. يمكنك الدخول مباشرة إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  3. قم بكتابة رقم الجلوس وستظهر لك النتيجة كما هو مبين في الصورة.
نتيجة الصف الثالث الاعدادي القاهرة
موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
نتائج الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة
موقع بوابة التعليم الأساسي
نتائج الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول القاهرة

قد يهمك أيضا:

نتيجة الشهادة الابتدائية على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

نتيجة الشهادة الاعدادية في مختلف المحافظات برقم الجلوس

نعرض لكم نتيجة الشهادة الاعدادية في المحافظات التالية

الرقم المحافظة
1 محافظة القاهرة
2 محافظة الجيزة
3 محافظة القليوبية
4 محافظة الاسكندرية
5 محافظة الدقهلية
6 محافظة البحيرة
7 محافظة كفر الشيخ

أخبار نتيجة الاعدادية لحظة بلحظة

  • ولاحتساب النسبة المئوية تحتاج إلى معرفة توزيع الدرجات للمواد الدراسية بالصف الثالث الإعدادي =====> يمكنك الدخول إلى مقال نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 جميع المحافظات، والمدرج به روابط نتائج ثالثة إعدادي لجميع المحافظات.
  • مع الأخذ في الاعتبار أن الترم الأول ليس به نجاح ورسوب، وإنما هو جزء مكمل للترم الثاني، والنتيجة النهائية آخر العام هي التي يوجد بها نجاح ورسوب.

وقد قام المسؤلون بالتأكد من تنفيذ اللوائح والقوانين لتجهيز اللجان وضمان سير العملية الامتحانية بشكل جيد، إذ يجب التأكد من غلق أبواب المدرسة قبل بدء الامتحان، وكذلك وجود أفراد أمن على الباب، وعلى مدير المدرسة عدم ترك المدرسة إلى بعد تسليمها لرئيس اللجان، وعلى المسؤولين عن الأختام وضع الختم في أماكن خالية على الورقة الامتحانية، وعدم وضعه على أحد الأسئلة

ومن المقرر أن يطبق على طلبة الشهادة الإعدادية العام القادم عند دخولهم الصف الأول الثانوي نظام التعليم الجديد أو المعدل، إذ سيستسلم الطلبة تابلت بالإضافة إلى الكتاب الورقي، وسيكون التابلت متصلا بالانترنت والامتحانات أيضا ستكون من خلاله.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي القاهرة

  • اللغة العربية 80 درجة.
  • الرياضيات 60 درجة.
  • اللغة الإنجليزية 60 درجة.
  • العلوم 40 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية 40 درجة.