نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2022.. متابعة ورابط الاستعلام برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2021 / 2022 هي أكثر ما يهم طلاب الصف الثالث الإعدادي وزويهم هذه الأيام، فبعد أن أنهى آلاف الطلبة والطالبات امتحانات الفصل الدراسي الثاني منذ عدة أيام، ومع اقتراب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، تبدأ حالة من الترقب والقلق تسيطر على طلاب المرحلة الإعدادية للتعرف على نتيجتهم خلال العام الدراسي المنقضي، وحتى يقوم محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، باعتماد النتيجة بشكل نهائي تمهيداً لعرضها عبر الرابط الخاص بمحافظة القاهرة، أو من خلال المدارس، بسعد موقع نجوم مصرية أن يقدم لمتابعيه الرابط المباشر للاستلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

من المتوقع إعلانها خلال ساعات خاصة بعد أن أعلنت محافظة الجيزة أمس الخميس نتيجة الشهادة الإعدادية عبر الرابط الخاص بها، وتعتبر محافظة القاهرة من أعلى محافظات الجمهورية في عدد الطلاب، حيث يقدر عدد الطلاب الذين دخلوا امتحانات هذا العام بالمحافظة 194334 أدوا الامتحانات في 791 لجنة، وذلك وسط أجراءات احترازية تابعت تنفيذها وزارة التربية والتعليم من خلال أداراتها التعليمية المنتشرة بجميع مدن المحافظة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

ويمكنك عزيزي القارئ الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة فور صدروها من خلال الرابط المباشر التالي، هنا، والذي يظهر كافة الدرجات التي حصل عليها الطالب في جميع المواد الدراسية.

وتتميز طريقة الاستعلام عن النتيجة بالبساطة واليسر، فكل ما عليك فعله هو الدخول على الرابط المشار إليه، هنا، ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص، بعدها اضغط على عرض النتيجة وانتظر قليلا حتى يتم التحميل وعرض النتيجة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي وتنسيق القبول بالثانوية العامة

وتعتبر الشهادة الإعدادية هي أخر مراحل التعليم الأساسي والتي يختتم بها الطالب مرجلة استمرت 9 سنوات، ليبدأ مرحلة جديدة من التعليم الثانوي، والذي يتنوع بين ثانوي عام أو ثانوي فني بأنواعه (صناعي، تجاري، زراعي، تمريض، فندقي) أو بالدخول في المدارس المتخصصة الجديدة التي تم افتتاحها لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وللراعبين في متابعة تنسيق الإعدادية خلال السنوات السابقة، لمعرفة الدرجات المتوقعة للقبول بالثانوية العامة، يمكنك الدخول على هذا الرابط، هنا، والذي يوفر عرض تفصيلي لتنسيق الثانوية العامة خلال الـ6 سنوات الأخيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

مع أطيب تمنيات أسرة التحرير بموقع نجوم مصرية لجميع الطلبة والطالبات بدوام النجاح والتفوق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. محمد خلف يقول

    Mohammadhalaf
    اني احب الصحافة واني صحفي