نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة أسوان 2018/2019 للترم الأول مع رابط معرفة النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان للفصل الدراسي الأول 2019، سيتم ظهورها فور انتهاء الكنترول من عمليات التصحيح والمراجعات وتجميع النتائج، وبعد اعتمادها من محافظ أسوان، ستظهر بعدها رسمياً وستستطيع معرفة مدى مستوى تحصيلك الدراسي من الفصل الدراسي الأول، وسيكون حافز لك لمتابعة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، والدراسة بجهد لتحقيق النجاح والتفوق في نهاية العام الدراسي، والانتقال للمرحلة التعليمية التي تليها سواء مرحلة التعليم الثانوي أو التعليم الفني.

نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة أسوان 2018/2019 للترم الأول مع رابط معرفة النتيجة 1 3/2/2019 - 9:50 م

وقد ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، وبلغت نسبة النجاح 76.6%، كما ظهرت في محافظة الجيزة وبلغت نسبة النجاح 71.23%، وحققت محافظة الأسكندرية نسبة نجاح 86.1%، وفعلتها محافظة كفر الشيخ وحققت نسبة نجاح عالية بلغت 85.76%، ونأمل في أن تتمكن محافظة أسوان من تحقيق نسبة نجاح أعلى من العام الماضى، إذ بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بأسوان العام الماضى 75.1%.

موعد ظهور نتيجة الإعدادية في أسوان
الشهادة الإعدادية

كما تحتوي محافظة أسوان على الإدارات التعليمية التالية:

  • إدارة أسوان.
  • إدارة ادفو.
  • إدارة كوم امبو.
  • إدارة دراو.
  • إدارة نصر.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في أسوان 2019:

ومن المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية أسوان خلال الأيام القليلة القادمة، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني الأسبوع المقبل، وعادة ما تظهر بعد اعتمادها من محافظ أسوان، ثم يمكنك معرفتها على الإنترنت عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، أو موقع أسوان التعليمي.

وتسيطر حالة من القلق والتوتر على الطلبة بسبب انتظار نتيجة الشهادة الإعدادية، تمنعهم من الاستمتاع بإجازة نصف العام حاليا، وهي عادة تكون فترة قصيرة بين الدراسة في الفصل الدراسي الأول والدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وتجعلهم مقبلين على الدراسة بتركيز في الترم الثاني، حيث أن الشهادة الإعدادية تعتبر مرحلة مهمة ومصيرية للطالب، فهي تحدد شكل مستقبله بين التعليم الثانوي والتعليم الفني.

وحتى الآن لم تظهر نتيجة الشهادة الإعدادي في أي محافظة من محافظات الصعيد، عدا محافظة البحر الأحمر التي ظهرت بها النتيجة بنسبة نجاح 51.11%، وهو ما يعني أن محافظة البحر لأحمر تحتاج إلى نهضة بالمنظومة التعليمية بها.

بينما أعلنت محافظة البحيرة عن قرب الانتهاء من تصحيح الأوراق الإمتحانية، وعلى أن يتم عرض النتيجة فور الانتهاء من عمليات المراجعة والرصد للدرجات، وظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية بنسبة نجاح 82.11%.

ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية في بعض محافظات الصعيد، إذ ظهرت في محافظة أسيوط بنسبة نجاح ٧٥%، بينما بلغت نسبة النجاح في محافظة سوهاج 76%، وقد باتت النتيجة متاحة لجميع الطلبة والطالبات برقم الجلوس.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول في أسوان :

بخطوات بسيطة تستطيع معرفتها عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني ستجد نافذة تطلب منك إدخال رقم الجلوس والاسم لتظهر لك النتيجة، وأيضا يمكنك معرفتها بنفس الخطوات السابقة من موقع أسوان التعليمي من هنا، وأيضا بكتابة الاسم ورقم الجلوس أسفل هذا الخبر، وسنجيبك  عقب ظهورها بشكل رسمي، وسننشر أي روابط أخرى سوف يتم الإعلان عنها عند إعلان مديرية التربية والتعليم عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة أسوان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.