نتيجة الشهادة الإعدادية ألترم الأول 2022 محافظة سوهاج .. متابعة ورابط الاستعلام

حالة من الترقب يعيشها طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، لمتابعة نتيجة ألترم الأول للعام الدراسي 2022، والتي من المتوقع أن تصدر خلال ساعات، فبعد أن أنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، ومع اقتراب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، تمهيدا لاعتمادها من مدير التربية والتعليم بالمحافظة، وأخيرا اعتماد السيد محافظ سوهاج للنتيجة النهائية للترم الأول بالشهادة الإعدادية، وأخيرا طرحها على بوابة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، حتى يتمكن الطلاب وزويهم من التعرف على مجموع الدرجات التي حصل عليها خلال ألترم الأول.

نتيجة تالتة اعدادي سوهاج

اعتمد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح بلغت 71%، وأعلن الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد من تقدموا للامتحان بلغ 90844 طالب وطالبة، حضر منهم 90243، ووصل عدد الناجحين 63774 طالب وطالبة.

وللإطلاع على نتيجة قطاع شمال اضغط keta3shamal. وقطاع وسط اضغط wast وقطاع جنوب اضغط نتيجة قطاع الجنوب بجرجا 2022، والنتيجة مجمعة تجدها على الرابط التالي هنا، ولمعرفة طريقة الاستعلام عن النتيجة بالتفصيل ادخل على الرابط هنا.

نتيجة الشهادة الإعدادية ألترم الأول 2022 محافظة سوهاج

يقدم موقع نجوم مصرية لقراءه من محافظة سوهاج، متابعة مستمرة لتطورات نتيجة الصف الثالث الإعدادي، وحتى يتم اعتماد النتيجة بشكل رسمي من السيد محافظ سوهاج، نظرا لما تمثله الشهادة الإعدادية من أهمية كبيرة للطلبة والطالبات، حيث أنها أخر سنوات التعليم الأساسي، والبوابة التي يدخل منها الطالب إلى التعليم الثانوي بأنواعه، سواء الثانوية العامة، أو الدبلومات الفنية بأنواعها، تجارية، أو صناعية أو زراعية، أو فندقية، وأخيرا المدارس المتخصصة التي تم استحداثها خلال السنوات الأخيرة.

ويعتبر المجموع المتحصل عليه في الصف الثالث الإعدادي هو المعيار الأول لتوزيع الطلاب، ثم تأتي رغبة وميول الطالب في نوعية الدراسة التي يرغب الطالب في دراستها، ولذلك يحرص جميع الطلاب على الحصول على أعلى الدرجات خلال ألترم الأول حتى يستطيعوا أن يحققوا أفضل نتيجة نهاية العام، ومن ثم يتمكنوا من دخول المدرسة الثانوية التي يرغبون فيها.

أخر تطورات إعلان النتيجة

هذا وقد أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أن أعمال التصحيح تجري على قدم وساق، وأن عرض النتيجة على الرابط المخصص لذلك سيتم بعد اعتماد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج للنتيجة، وأشار أبو زيد إلى أن عدد طلاب الإعدادية الذين دخلوا امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام وصل إلى 92695 طالب وطالبه، موزعين على 487 لجنة بكافة مدن ومراكز محافظة سوهاج.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 محافظة سوهاج

ويمكن لك عزيزي القارئ متابعة النتيجة عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة سوهاج، من هنا، حتى يتم اعتمادها بشكل رسمي، وبعدها سنقوم بوضع رابط الاستعلام المباشر، مع أطيب تمنيات أسرة موقع نجوم مصرية لجميع الطلاب بدوام النجاح والتفوق.

عرض التعليقات (18)