التخطي إلى المحتوى
نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم.. وموعد فتح باب التظلمات
نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

إمتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2018 قد إنطلقت منذ أكثر من أسبوعين وإستمرت 20 يومًا وإنتهت في اليوم العشرون من شهر أغسطس الجاري، وأدى الإمتحانات قرابة الـ 140 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء المحافظات لمواد “الجيولوجيا وعلوم البيئة، الفلسفة والمنطق، الإستاتيكا”، وكان عملية التصحيح مستمرة حتى أجازة عيد الأضحى المبارك 2018 ومن ثم تم إستكمالها مرة آخرى، وكان الجميع مترقب ظهور نتيجة الدور الثاني، لذلك أكد الأستاذ خالد عبد الحكم، رئيس إمتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للإمتحانات، منذ أيام وجيزة عن موعد إعتماد النتيجة خلال أيام من نهاية الشهر الجاري وذكر بأن العملية الإمتحانية سارت على شكل سلسل ومحايد وسليم.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018

واليوم صرح الأستاذ أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد إعتمد اليوم الثلاثاء 28 أغسطس 2018 نتيجة إمتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2017/2018.

وداخل محور السياق قال الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام، بأن نسبة نجاح الطلاب والطالبات الذين أدوا إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018 وصلت نحو 89.4%، والذين كان قد بلغ عددهم بالتحديد 143.413 طالب وطالبة، وكان النتيجة تفصيلًا كالآتي:

الطلاب الذين تقدموا إلى اللجان لأداء إمتحانات الدور الثاني:

  • عدد 67.309 طالب.
  • عدد 76.104 طالبة.

الطلاب الذين أدوا إمتحانات الدور الثاني بالفعل:

  • 140.635 طالب وطالبة.

الطلاب الذين إجتازوا إمتحانات الدور الثاني:

  • 125.725 طالبة وطالبة.

موضوعات ذات صلة:

موعد تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2018

وعلى جانب ذلك، ذكر رضا حجازي على أن باب التظلمات الخاص بإمتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة، سوف يتم إنطلاقه بداية ن اليوم الخميس المقبل 30 أغسطس 2018، وسيمتد إلى 15 يومًا من تاريخه.

إعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018
إعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018
وأشار حجازي على أن كافة الأسئلة الإمتحانية بنماذجها المختلفة (أ، ب، ج، د) لجميع المواد الدراسية التي تم أداء إمتحانها في الدور الأول والثاني هذا العام 2017/2018 متاحة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتمكن جميع الطلاب الذين يرغبون في مراجعة إجاباتهم والإطمئنان على مجهوداتهم قبل أن يتقدموا إلى باب التظلمات.
موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وكذلك يمكن للطلاب والطالبات من الإطلاع على النماذج التدريبية لإمتحانات الثانوية العامة عبر بوابة المناهج الخاصة بالوزارة.
وتسهيلًا عليك أخي الكريم وأختي الكريمة، يمكنك ترك رقم الجلوس الخاص بك في تعليق أسفل المقالة، وسوف نجلب إليكم نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.