اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 وتصريحات هامة للوزير.. ورابط سريع للاستعلام عنها

يتابع العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث حسم وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” الجدل المثار حالياً بشأن موعد إعلان النتيجة، وخاصة بعد اعتمادها رسمياً خلال الساعات القليلة الماضية، وسوف يتم إعلانها لجميع الطلاب بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022

أكد الوزير من خلال تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم اعتماد النتيجة اليوم الجمعة الموافق 5 أغسطس 2022 بالفعل، وأنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الساعات القادمة.

وأضاف وزير التعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022، وكافة الإحصائيات غداً السبت الموافق 6 أغسطس الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحاً، على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيسبوك.

والجدير بالذكر أن وزيري التعليم والتعليم العالي قد اجتمعا أمس من أجل مناقشة مؤشرات التنسيق، وتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير مكان لجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام بالجامعات الحكومية والأهلية.

أوائل الثانوية العامة

وهنا ننصح جميع أولياء الأمور والطلاب بضرورة متابعة الموقع للتعرف على كل ما هو جديد بشأن الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة غداً السبت، حيث يتم اختيارهم من جميع الأقسام سواء الأدبي أو علمي علوم أو علمي رياضة، ويكون عددهم عشرة طلاب.

يهمك أيضاً:
توجيهات هامة من الرئيس السيسي بشأن طلاب الثانوية العامة 2022

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط من أجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة  هذا العام لجميع الطلاب من الرابط التالي “https://g12.emis.gov.eg”، وهو الرابط الرسمي التابع للوزارة والذي يمكنك الحصول منه على النتيجة بشكل سريع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.