نتيجة الثانوية العامة 2021…التعليم تعلن رسمياً عن موعد ظهور النتيجة ورسالة وزير التربية والتعليم للطلاب

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بدأ الطلاب والأهالي يبحثون عن رابط النتيجة، وطبقاً لما ذكره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر في النصف الثاني من شهر أغسطس ٢٠٢١.

حصري تفاصيل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه في الوقت الحالي لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021  بشكل قطعي، وأكد أن النتيجة ستظهر ما بين 15 و18 من شهر أغسطس الجاري، وأوضح أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمراً حتى تظهر النتيجة.

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق  سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، وأكد أنّ عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري.

  مؤشرات نسب النجاح في الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.. بشرى سارة لطُلاب الصف الثالث الثانوي - كورة في العارضة

سوف يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمراً لإعلان نتائج الثانوية 2021 وأوائل الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية، ونسب النجاح في الثانوية العامة ومقارنتها بالعام الماضي.

وأكد الوزير أن مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية، وقال لا داعي للخوف أو القلق، وسوف نهنئ أولادنا المجتهدين قريباً.

 تظلمات المتضررين في الثانوية العامة 2021

 سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 في جميع المدارس بالمحافظات وذلك في اليوم التالي من اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وسوف يتم بعدها فتح باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر.

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلاً إنه لن يتم إعلان النتيجة قبل يوم 15 أغسطس 2021، وربما يتطلب الأمر يومين أو 3 أيام بعد ذلك التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2021. وأنهي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم الإثنين 2-8-2021 بأداء الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل و مادة الجيولوجيا، كما أنهى طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم الخميس 29-7-2021 بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى. الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم – صورة أرشيفية وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالبًا وطالبًا، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين. وأكد الدكتور طارق شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%. وتابع وزير التعليم أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيًا عن طريق منظومة مُحكمة في أماكن مُراقبة ومُؤمنة ليلاً نهارًا، وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة عقب كل امتحان بمشاركة من الأجهزة والوزارات السيادية.

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

وعلى صعيد آخر، أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي 2021/2022 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات، يبلغ 95% للطب البشري و90%كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي. وبالنسبة إلى كلية الهندسة والطب البيطري وكليات الفنون التطبيقية، 80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.

درجات الرأفة التعليم

تعقد  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بثاً مباشراً لمؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهراً، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات. وكان  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن ما يتردد بشأن “العتبة الآمنة” و”درجات الرأفة” بنتيجة الثانوية العامة 2021، أقول كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شئ إسمه “العتبة الآمنة” خارج خيال مؤلف هذه النظرية.

 وتابع وزير التربية والتعليم: التصحيح هذا العام “إلكتروني” ويتم في مكان مركزي “ولا يوجد تصحيح في كنترولات” مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصياً، متابعاً: التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط. وشدد وزير التربية والتعليم، لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف 10%؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

رابط وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والإسم

ويبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على محرك البحث جوجل عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والإسم ويقدم موقع البوابة نيوز خدمة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال رابط وزارة التربية والتعليم فور ظهورها.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.