نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد العيد والجهات الأمنية تقوم بتتبع ورصد صفحات الغش

كشف رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عن أن نتيجة الثانوية العامة 2020 ستظهر بعد عيد الأضحى المبارك، وأضاف بأن الجهات المختصة تعمل على رصد صفحات الغش بالإضافة إلى الجروبات المخصصة لذلك سواء كانت متواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي أو على مختلف التطبيقات.

نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد العيد والجهات الأمنية تقوم بتتبع ورصد صفحات الغش
رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

نتيجة الثانوية العامة بعد العيد، وفي حالة التبليغ عن حالات غش باللجان سيتم التصحيح بالجان الخاصة

أجرى الدكتور رضا حجازي مداخلة هاتفية مع برنامج اليوم من تقديم سارة حازم والمذاع على فضائية دي إم سي dmc وأوضح بأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 سيتم إعلانها بعد عيد الأضحى المبارك، في حين أشار إلى أنه في حالة ما تم الإبلاغ عن تواجد حالات غش فإن الوزارة ستعمل على تصحيح الاوراق في لجان خاصة، وفي حالة التأكد من وجود غش جماعي، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المراقب ومعاقبته.

وأضاف بأن الجهات المختصة نجحت في رصد نحو 65 جروب للغش، تم رصدهم من خلال تتبع مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات، موضحاً أن الجهات الأمنية تبذل قصارى جهدها للتصدي للغش.

التربية والتعليم تجتمع بمديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات

صرح الدكترو رضا حجازي بأنه تم انعقاد اجتماع يضم كلاً من مديري المديريات ورؤساء لجان السير بالإضافة إلى أعضاء غرف العمليات سواء بالإدارات أو المديريات من مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال استخدام شبكة الفيديو كونفرانس، وناقش الاجتماع كيفية التصدي للتجوازات التي تم رصدها في عدد من لجان التي تنعقد بها امتحانات شهادة الثانوية العامة عن العام الدراسي 2019 / 2020.

وأشار إلى أن الاجتماع يستهدف التأكيد على المهام والواجبات الخاصة بكل فرد في المنظومة لضمان نجاح العملة الامتحانية، وقام كذلك بتوجيه رؤساء اللجان إلى ضرورة ضبط النفس عند التعامل مع الطلبة بالإضافة إلى أهمية احتواء مختلف المواقف، الأمر الذي سيؤدي إلى توفير بيئة هادئة للطلاب في سبيل تأدية الامتحانات.