نتيجة الثانوية العامة 2018 – نسب النجاح “عالية” وهذا موعد إعلان النتيجة عبر بوابة التعليم

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس للعام الدراسي 2018 ينتظر جميع الطلب والطالبات ظهور نتيجة الثانوية العامة وذلك للعام الدراسي 2017 – 208م، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الشهادة الثانوية، وتعد تلك المرحلة واحدة من أهم المراحل في حياة أي فرد بل عليها يتوقف مصير، ومستقبل الشباب.

نتيجة الثانوية العامة 2018

فبعد ظهور نتيجة المرحلة الثانوية، يبدأ كافة الطلاب والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور في التفكير العميق بشأن الجامعة والكلية التي يرغب الطلاب في الالتحاق بها، فبعض الطلاب يرغب في دخول الكليات العلمية والعملية، ككلية الطب، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، والبعض الآخر يرغب في دخول الكليات التي تتبع القسم الأدبي، ككلية الآداب بكافة أقسامها المختلفة، وكلية التربية لتخريج جيل جديد من المعلمين، وكذلك كليات الآثار والألسن، والعديد من الكليات المختلفة في الكثير من الجامعات المصرية.

نتيجة الثانوية العامة 2018

ومن الجدير بالذكر أن السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة، وذلك للعام الدراسي 2017- 2018م، ويأتي هذا بكلا القسمين العلمي، والأدبي، في أثناء استعداد كافة الأهالي والطلاب، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بكافة الإدارات التعليمية، لظهور نتيجة الشهادة الثانوية.

ويذكر أن طلاب الشهادة الثانوية قد قاموا بأداء امتحانات العديد من المواد، والتي يأتي على رأسها مادة اللغة العربية، ومادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة الرياضيات، وكذلك مادة تاريخ، والعديد من المواد الأخرى، واليوم نقدم لكم الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة عن طريق إدخال رقم الجلوس.

موعد إعلان نتيجة الثانوي العام 2018

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد انتهت بالفعل في بداية الشهر الجاري، وأكد الوزير على أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها رسميًا في الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.