بوابة الثانوية العامة: رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس الدور الأول وأسماء الأوائل (علمي – أدبي) الإعلان عنها يوم الخميس

تُعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس الدور الأول بجميع المحافظات من خلال مؤتمر صحفي سيتم انعقاده يوم الخميس الموافق 12-7-2018 وذلك فور الانتهاء من جميع أعمال المراجعة النهائية ورصد درجات الطلاب وتحديد أوائل الثانوية العامة 2018 وذلك وفقاً لما تم الكشف عنه من خلال مصادر مطلعة من داخل وزارة التربية والتعليم، وتجدون أدناه رابط الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس للدور الأول.

نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

ويبحث جميع الطلبة والطالبات الآن عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الأول، وذلك بعد أن ظهرت ملامح الانتهاء من أعمال المراجعة ورصد الدرجات ويتطلع أولياء الأمور للاطمئنان على مستقبل أبنائهم بالشهادة الثانوية العامة لهذه المرحلة تُعد الأهم والأكبر لدى الطلاب فهي من تحدد مصيرهم حيث يتجه بعدها الطلبة ولطالبات للالتحاق بالجامعات المصرية.

نتيجة الثانوية العامة 2018

نشرت عدد من الصحف المصرية صباح اليوم أخبار كثيرة تخص إعلان نتيجة الثانوية العامة وعلى هامش هذه الأخبار كشف موقع اليوم السابع أن كنترولات الثانوية العامة ستنتهي تماماً من جميع أعمالها الخاصة بشهادة الثانوية العامة من مراجعة نهائية ورصد درجات الطلاب اليوم الثلاثاء ليتم وضعها على مكتب السيد وزير التربية والتعليم مساء يوم الأربعاء لاعتمادها على الفور دون الإبقاء عليها.

بما في ذلك سيتم انعقاد مؤتمر صحفي بخصوص إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس سيكون برئاسة السيد الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم ونخبة كبرة من مسؤولي الوزارة وعدد من أولياء الأمور إلى جانب من الصحفيين.

أسماء وائل الثانوية العامة 2018

وعقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة سيتم الكشف أولاً عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 بالقسمين العلمي والأدبي، وسنقوم بجلب قائمة أوائل الثانوية العامة هنا خلال هذا المقال عبر تحديث مستمر.

رابط معرفة نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

من خلال رابط موقع بوابة الثانوية العامة، يمكنكم الحصول على النتيجة فور اعتمادها ورفعها على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتائج.

وفي نفس السياق فكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2018 ونسبة النجاح في جميع المواد حيث تشير إلى انخفاض في نسبة النجاح هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وجاءت نسبة الانخفاض في المواد العلمية مثل الكيمياء والأحياء، وارتفعت نسبة النجاح في المواد الأدبية مثل الجغرافيا والفلسفة وعلم النفس.

تحديث: قالت مصادر مسؤولة من داخل وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في الثنوية العامة وصل قرابة 74%، ويعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد شوفي نتيجة الثانوية العامة 2018 اليوم الأربعاء على أن يتم انعقاد مؤتمر صحفي صباح الخميس للإعلان عن النتيجة بشكل رسمي وإعلان أوائل الثانوية العامة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.