نتيجة الثانوية العامة…نصائح لاستقبالها بدون قلق و توتر

ساعات  قليلة متبقية على إعلان نتيجة الثانوية العامة,يعيش خلالها مايقرب من 650 ألف أسرة مصرية حالة من القلق و التوتر, في انتظار نتيجة أهم مرحلة تعليمية في حياة أبناءهم, كما يقولون عنها عنق الزجاجة,او كما يعتقد الكثيرون أنها هي التي تحدد مسار حياة أبنائهم, مما يزيد من شعور الإضطراب و القلق لدى الأسر و الأبناء, و لكي نخفف العبء عن كاهل أبناءنا الذين تعبوا على مدى عام كامل و شهور طويلة من الضغط النفسي علينا أن نخفف عنهم و نغير هذا التفكير الخاطئ الذي يرى أن الثانوية العامة هي نهاية المطاف و سنة تحديد المصير .

نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 بالاسم ورقم الجلوس النسبة المئوية وموعد التظلم

أبناءنا أدوا ما عليهم اجتهدوا و تعبوا و آن الأوان أن نقف  بجانبهم و ندعمهم في استقبال النتيجة مهما كانت نسبةة النجاح أو الدرجة التي حصلوا عليها.. السطور التالية نقدم بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة  و أولياء الأمور لاستقبال النتيجة برضا و هدوء.

النوم ساعات كافية:

ينصح الطلاب في ليلة إعلان النتيجة النوم ساعات كافية لا تقل عن 8 ساعات, لتقيل مشاعر الخوف و التوتر التي تسبق ظهور النتيجة.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 

ممارسة الرياضة:

من المهم الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل ومي في الفترة التي تبق النتيجة مثل المشي أو الركض لمدة نصف ساعة يوميافي الصباح, و ذلك لتنشيط الدورة الدموية, وصفاء الذهن و التخلص من المشاعر السلبية.

التخيل:

التخيل و جلوس الإنسان بمفرده لفترة من الوقت و التفكير في الأشياء بشكل إيجابي يساعده على الشعور بالراحة, وتقليل مشاعر الخوف و القلق.

التنفس بعمق:

التنفس بعمق لفترة من الوقت في مكان هادئ, يساعد على الشعور بالاطمئنان و الراحة و التخلص من الأفكار السلبية.

الاستماع إلى الموسيقى:

تساعد الموسيقى الهادئة عل اشعور بالراحة و تخفيف التوترو القلق, كما انها تبعث على الطاقة و النشاط.

الغذاء الصحي:

نوعية الطعام تكون ذات تأثير فعال على نشاط عقلك، حيث تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن على تغذية العقل والتخلص من جميع الأفكار السلبية التي تسبب مشاعر الخوف والقلق.

الثانوية العامة

شرب الماء:

شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم يساعد في تنقية الجسم من  السموم العالقة فيه، وهو الأمر الذي يعزز عمل الدماغ ويؤثر على الصحة النفسية بشكل إيجابي، لذلك يجب شرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

دعم أولياء الأمور

أولياء الأمور عليهم دعم أبناءهم و منحهم الثقة الكاملة في أنهم اجتهدوا و أدوا ما عليهم, و لذا من المهم ماعاة الحالة النفسية و المزاجية للأبناء في هذه المرحلة و عدم مقارنتهم بأي من الأقارب أو الأشقاء و تقبل النتيجة مهما كانت فهي ليست نهاية المطاف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.