الآن اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2018 دور أول (أدبي- علمي علوم- علمي رياضة)

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2018 دور أول – نقدم لكم متابعينا عبر موقع نجوم مصرية نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2018 دور أول (أدبي- علمي علوم- علمي رياضة) من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم، حيث نقدم لحضراتكم رابط نتيجة الثانوية العامة جميع محافظات مصر برقم الجلوس فور اعتماد النتيجة من خلال الوزارة وإعلانها كي يتمكن كل طالب وطالبة من الوصول لدرجاته والمجموع الكلي.



نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

وكما نعلم جميعاً بحالة القلق والتوتر التي يعيشها كل منزل به طالب أو طالبة من طلاب الثانوية العامة خلال هذه الأيام، حيث يترقب الطلاب وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة برم الجلوس 2018 من خلال بوابة الوزارة ليروا ثمار ما زرعوا خلال الفترة الماضية، وكما نعلم أن كل طالب يسعى لتحقيق مجموع يتنسب معه ومع رغباته ليحقق أمنيته بالالتحاق بالكلية التي يرغب بها دون الوقوع تحت وطأة تنسيق الجامعات ويكون هو المتحكم في الطالب، وكما نعلم أن طلاب الثانوية العامة قد أنهوا تأدية الامتحانات الخاصة بهم في بداية شهر يوليو الجاري.



الآن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من خلال بوابة الوزارة

كما نعلم أن نعلم ن طلاب الثانوية العامة قد شرعوا في خوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2018 في 3 من شهر يونيو الماضي لينهي الطلاب فترة امتحاناتهم في 1 من شهر يوليو الجاري، ومن الجدير بالذكر أن قرابة 600 ألف طالب وطالبة تقدم هذا العام لخوض امتحانات الثانوية العامة وتم توزيعهم على نحو 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، منهم 239704 طالب وطالبة بشعبة الأدبي، و 108838 طالب وطالبة بشعبة العلمي رياضة، 248513 طالب وطالبة بشعبة علمي علوم، وينتظر كل هذا العدد من الطلاب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس دور أول من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم رفع الحجاب عن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس في  النصف الثاني من شهر يوليو الجاري، حيث أكدت تلك المصادر أن إعلان النتيجة سوف يتأخر بعض الشيء نظراً لطول فترة تصحيح مادة الفلسفة والمنطق والتي أدى امتحانها طلاب الشعبة الأدبية في آخر يوم من فترة الامتحانات نظرًا لقلة عدد مدرسي الفلسفة والمنطق على مستوى الجمهورية، وكما نعلم أن طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم قد أنهوا فترة امتحاناتهم بمادة علوم البيئة والجيولوجيا، أما طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة فقد ختموا فترة الامتحانات خاصتهم بمادة الاستاتيكا، وطلاب الشعبة الأدبية بمادة الفلسفة والمنطق.



ومن المقرر أن يستغرق تصحيح مادة الفلسفة والمنطق قرابة 9 أيام، ثم يبدأ الكنترول بعد ذلك في عمليات المراجعة والرصد للدرجات، ومن المقرر أيضًا أن تأخذ فترة المراجعة والرصد فترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 أيام، ثم يتم بعد ذلك عمل مؤتمر صحفي تعقده الوزارة كي تعلن من خلاله عن نسبة النجاح الكلية، ونسبة النجاح لكل شعبة سواء الأدبية أو العلمية بقسميها، ثم تعلن عن أسماء أوائل الثانوية العامة،وبالتزامن مع هذا المؤتمر ستعمل الوزارة على رفع نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس دور أول من خلال بوابتها الإلكترونية.

محافظات الطلاب الأوائل

كما أعلنت الوزارة عن محافظات الطلاب الأوائل، وكانت القاهرة متصدرة القائمة ب 11 طالب وطالبة، وجاءت القائمة كالتاي:

  • أنجبت محافظة القاهرة عدد (11) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة الجيزة عدد (2) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة القليوبية عدد (7) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة الإسكندرية عدد (2) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة الشرقية عدد (4) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة الدقهلية عدد (4) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة المنوفية عدد (3) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة البحيرة عدد (1) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة كفر الشيخ عدد (2) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة بورسعيد عدد (1) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة الغربية عدد (1) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة الفيوم عدد (1) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة المنيا عدد (6) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة أسيوط عدد (2) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  • أنجبت محافظة سوهاج عدد (2) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.
  •  أنجبت محافظة قنا عدد (1) طالب/ طالبة من إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.

تحديث: قبل ساعات قليلة اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2018 بنسبة نجاح 74.3% كما اعتمد أيضًا قائمة الطلاب الأوائل والتي تخطت حاجز 50 طالب وطالبة، ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم غذًا مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة من خلاله وتكريم الطلاب الأوائل، ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة يأتي في تمام الساعة العاشرة من صباح الغد الخميس.

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2018 من خلال كتابة رقم الجلوس خاصتك واسم الشعبة وسيتم الرد بالنتيجة فور اعتمادها من قبل الوزارة، أو من خلال التوجه لرابط نتيجة الثانوية العامة الآن من خلال بوابة الوزارة، إذا واجهتك مشكلة في الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم أو الوصول إليها يمكنك ترك مشكلتك بالتعليقات وسيتم العمل على حلها بشكل فوري والرد مباشرة، ونتمنى من الله التوفيق والنجاح لكافة طلاب الثانوية العامة.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد