“رسميا” نتيجة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم.result.sd عقب اعتمادها

ننشر رابط استخراج نتيجة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس، حيث انتهى طلبة وطالبات الشهادة السودانية في مختلف ولايات السودان في شهر أبريل الماضي، وينتظر خلال الساعات القليلة المقبلة أن يتم اعتماد نتيجة الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية برقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018

نتيجة الثانوية السودانية 2018

ينتظر طلاب جميع ولايات السودان “الخرطوم، نهر النيل، البحر الأحمر، كسلا، سنار، غرب دارفور، شرق دارفور، الجزيرة، القضارف، جنوب جردفان، وسط دارفور، جنوب دارفور، وغيرها موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية السودانية، وذلك بعد نهاية أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات، وتم تحديد يوم الثلاثاء القادم كموعد نهائي لإعلان النتيجة رسمياً.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

يمكنكم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية فور اعتمادها، وذلك بالدخول على رابط بوابة حكومة السودان الإلكترونية وإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب للحصول على النتيجة شاملة بيان الدرجات في مختلف المواد التي أدوا فيها الطلبة والطالبات امتحانات الدور الأول، وكذلك المجموع الكلي.

نتيجة الثانوية السودانية 2018
نتيجة الثانوية السودانية 2018

ظهرت بشكل رسمي نتيجة الثانوية السودانية 2018  من هنا، ويمكن الحصول عليها بإدخال رقم الجلوس، ثم كتابة الكود أدناه، والضغط على “بحث” والحصول على النتيجة كما بالصورة أعلاه، وذلك بعد اعتمادها بنسبة نجاح 70.1 في المية. 

ولم تمر امتحانات الثانوية السودانية 2018 بهدوء كما كان عليه الحال خلال الأعوام الماضية، حيث تم تسريب امتحانات الدور الأول، مما اضطر وزارة التربية والتعليم السودانية للقيام بإعادة امتحان مادة الكيمياء، وذلك بعد الشكاوى من أولياء الأمور، وبرغم اللغط الكبير الذي رافق امتحانات الثانوية السودانية، إلا أن أعمال التصحيح وتجميع الدرجات كان في منتهى الدقة.

"رسميا" نتيجة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم.result.sd عقب اعتمادها 1 5/7/2018 - 1:01 م

حددت وزارة التربية والتعلييم  غداً الأحد 24 يونيو كموعد لظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة بالسودان بعد عدة تأجيلات خلال الأيام الماضية.

وحتى الآن لم تصدر أي أنباء مؤكدة حول توقيت اعتماد نتيجة الثانوية السودانية بشكل رسمي، ويفترض أن تكون خلال الساعات المقبلة بحسب التصريحات السابقة.

تحدد يوم غداً الخميس بحسب ما ذكرت وكالة الآنباء السودانية، أن يكو الموعد النهائي لظهور نتائج الثانوية السودانية في كافة الولايات السودانية بعد طول انتظار.

وسيعقد المؤتمر الصحفي قبل إعلان النتيجة بدقائق، وذلك لنشر أسماء الأوائل على الشهادة الثانوية العامة السودانية على مستوى الجمهورية.

أعلنت وزيرة التربية  والتعليم آسيا محمد عبدالله نتيجة إمتحان الشهادة الثانوية للعام 2018 نسبة نجاح بلغت70,1%.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.