عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2018 في محافظة الشرقية بالاسم ورقم الجلوس

عقب أنتهاء الطلاب من أداء امتحانات المرحلة الإعدادية في محافظة الشرقية، وبدأ الطلاب في البحث عن نتائج الامتحانات للاطمئنان على تأهلهم للثانوي العام أو الثانوي الفني، وفد تم بالفعل الانتهاء من أعمال التصحيح في جميع المواد وتجميع الدرجات وأعمال الكنترول وفرز النتائج، وعرض النتائج على سيادة المحافظ/ خالد سعيد محافظ الشرقية، لاعتماد النتيجة، وإعلانها على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية وموقع البوابة الإلكترونية الخاص بمحافظة الشرقية، عن طريق رقم الجلوس فقط.

أكتب رقم الجلوس و احصل علي النتيجة قي دقائق

أعلان محافظ الشرقية/ خالد سعيد، عن نسب نجاح الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول لعام 2018، في جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة وعددها 20 دائرة تعليمية، لعدد طلاب 111ألف و252 طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية، وتم توزيعهم على 676 لجنة، وأكد سيادته عدم وجود أي شكوي أثناء الامتحانات وتصحيح الامتحانات، مؤكداً أن الامتحانات كانت في مستوي الطالب المتوسط.

موضحاً ظهور كل النتائج للإدارات التابعة إلي محافظة الشرقية ستظهر معاً، وهم إدارة فاقوس، القارين، القنايات، ديرب نجم، مشتول السوق، العاشر من رمضان، ههيا، غرب الزقازيق، منيا القمح، الصالحية، بلبيس، شرق الزقازيق، كفر صقر، وغيرها من الإدارات التعليمية، انتظروا النتائج على موقع نجوم مصرية فور إعلانها على المواقع الرسمية.

حيث تقسم درجات الفصل الدراسي الأول بين خمس مواد، أن نكون اللغة العربية 40 درجة، واللغة الإنجليزية 30 درجة، والعلوم 20 درجة، والدراسات الاجتماعية 20 درجة، والرياضيات 30 درجة، ليكون المجموع الكلي 140 درجة في الفصل الدراسي الأول، وأن تكون مادة الرسم والتربية الدينية والحاسب الآلي خارج المجموع الكلي، والمؤشرات الأولية من العينة العشوائية مؤكدة عدم وجود حالات رسوب في الامتحانات هذا العام.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد أعلان النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية، في خلال الساعات القادمة عبر مواقع الرسمية الخاصة بالنتائج، تابعونا على موقع نجوم مصرية للحصول على النتيجة بشكل سريع فور ظهورها بترك رقم الجلوس في التعليقات وسوف نقوم بإرسال كل النتائج، بالنجاح والتوفيق لكل طالب بالشهادة الإعدادية.

حيث أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بالجانب التكنولوجي للتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ومواكبة التطورات السريعة للمجتمع الحالي، وأن تعلن جميع النتائج على المواقع الرسمية أولا قبل الإعلان عنها في المدارس، وأيضا الاهتمام بالمناهج من حيث الكيف والكم، وأن تكون الامتحانات في مستوي الطالب المتوسط، متمنياً النجاح والتوفيق لكل طلاب المرحلة الإعدادية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية :

  1. الدخول على موقع البوابة الإلكترونية أو موقع التربية والتعليم.
  2. أختيار قسم نتائج.
  3. نتيجة الشهادة الإعدادية.
  4. اختار رقم الجلوس.
  5. أختار الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب.
  6. اضغط على (عرض النتيجة).
  7. ستظهر النتيجة خلال دقائق لرقم الجلوس.
  8. يمكن تكرار تلك العملية مع أرقام جلوس أخري. 

للحصول على نتائج الإعدادية لمحافظة الشرقية من الرابط التالي:

http://www.sharkia.gov.eg/default.aspx

وسنوافيكم أى أخبار جديدة بخصوص النتيجة، فتابعونا.

من المقرر أن تظهر في المدارس عقب ظهورها على موقع التربية والتعليم بيوم واحد، مع تمنيات النجاح والتوفيق لكل طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية وجميع محافظات مصر.