“سارع الآن واعرف نتيجتك” رسمياً إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسكندرية 2019 الترم الأول “3 اعدادي” برقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة


نقدم إلى جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في محافظة الأسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 الترم الأول، وذلك من خلال توفير رابط مباشرة لعرض النتيجة وتقدير الدرجات، جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بالاسكندرية للعام الدراسي 2018-2019 قد بدأت يوم الخميس الموافق 17 يناير وسوف تنتهى يوم 24 يناير وعقب انتهاء الإمتحانات سوف تبدأ عملية البحث عن النتيجة وطرق الإستعلام عنها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019

يترقب طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية وكذلك أولياء الأمور إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019، وذلك لأن نتيجة ثالثة إعدادي تعتبر من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطالب في مرحلة التعليم الأساسي، خصوصا بعد أن تم إلغاء الشهادة الابتدائية وأصبحت الشهادة الإعدادية هى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، والتي يتحدد من خلالها مستقبل الكثير من الطلاب، وذلك لأنه إما أن يلتحق الطالب بالثانوية العامة وإما بالمدارس الفنية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 بالإسكندرية
نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 بالإسكندرية

إعلان نتيجة الإعدادية بالاسكندرية 2019 الترم الأول

بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2019 في معظم محافظات الجمهورية يوم الخميس الموافق 17-1-2019 على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 24-1-2019، وقد امتحن الطلاب في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى مواد (اللغة العربية اللغة الإنجليزية والجبر والهندسة والدراسات الاجتماعية والعلوم والصحة والحاسب الآلي والتربية الدينية والتربية الفنية والخط العربي)، هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الشهادة الاعدادية 2019 عقب انتهاء أعمال التصحيح.

جدير بالذكر أن نسبة النجاح للشهادة الإسكندرية بالعام الدراسي 2017/2018 قد بلغت 85% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات العام الماضي.

رسميا تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بالاسكندرية للفصل الدراسي الأول عبر موقع مديرية التربية والتعليم من هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــا ويمكن الآن لجميع الطلاب معرفة النتيجة برقم الجلوس.

وقد تقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية بأجمل التهانى لكل أبنائه الطلاب على تفوقهم وتمنى لهم دوام النجاح والتفوق.