التخطي إلى المحتوى
استعلم عن نتيجة التاسع 2019 شهادة التعليم الأساسي عبر وزارة التربية السورية ومجلس الوزراء بالاسم ورقم الاكتتاب
نتيجه التاسع سوريا 2019

نتيجة التاسع 2019 شهادة التعليم الأساسي في سوريا أصبحت من اليوم محط اهتمام الكثير من أبناء سوريا، حيث أنه انتشرت الكثير من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، التي تفيد بإعلان نتيجة التاسع الأساسي سوريا 2019، فأنه من المفترض أن تظهر اليوم الجمعة 19 يوليو نتيجة التاسع الأساسي 2019، وفق ما تم الإعلان عنه من جانب وزارة التربية السورية على الصفحة الرسمية لها، وأعلنت عن وجود عدد من الروابط التي تفيد موقع ظهور النتائج سواء مواقع من وزارة التربية أو مواقع خاصة لإظهار النتائج، فتابعونا من خلال ذلك المقال عن اخر تطورات إعلان نتائج طلاب التاسع الأساسي سوريا الإعدادية الشرعية 2019.

فمن المنتظر الإعلان عن النتيجة في كافة محافظات سوريا عبر رابط نتائج الامتحانية في كل من دمشق، ريف دمشق، حمص، حلب، اللازقية، طرطوسن الرقة، دير الزور، أدلب، السويداء، الحسكة، درعا، ويمكن لكل الطلاب الاستعلام عن التاسع الأساسي  للعام الدراسي الحالي فور إعلانها.

نتيجة التاسع 2019 شهادة التعليم الأساسي

أعلنت الجهة الرسمية لإعلان نتائج التاسع الأساسي أو نتيجة الإعدادية الشرعية 2019، بأن وزارة التربية هي الجهة المتخصصة في عرض نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية نتائج الامتحانية في سوريا، حيث تم نشر الموقع عبر الإنترنت، وتعتبر أنها الصفحة الرسمية لموقع لوزارة التربية السورية و يمكن الحصول على النتيجة بالاسم و رقم الاكتتاب.

طريقة الاستعلام عن نتيجة التاسع الأساسي سوريا 2019

  1. الدخول عبر موقع وزارة التربية السورية.
  2. الدخول عبر موقع الامتحانية.
  3. إدخال اسم الطالب في الصف التاسع الأساسي.
  4. إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  5. إدخال اسم المحافظة التابع لها الطالب.
  6. إظهار النتيجة بالدرجات عبر الموقع.
  7. كما يمكن الاستعلام عن نتيجة عبر موقع مجلس الوزراء.

نتائج التاسع 2019 سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية بأنه تم انتهاء من جميع أعمال عملية التصحيح والتدقيق لجميع أوراق طلاب شهادة التعليم الأساسي في كل المواد، ونتائج التاسع 2019 تم اعتمادها من جانب وزير التربية، عماد موفق العزب، وطلاب التاسع الأساسي الآن في حالة بحث شديدة عن النتيجة للاستعلام عنها من خلال عدة خطوات ووسائل.

نتائج التاسع الاساسي 2019
نتائج التاسع الاساسي 2019

رابط موقع مجلس الوزراء السوري لإعلان نتيجة التاسع الأساسي

صرحت وزارة التربية السورية عن رابط جديد يشمل موقع رئاسة مجلس الوزراء السوري، حيث سوف تظهر من خلاله نتائج شهادة التعليم الأساسي 2019، وفي الوقت لحالي يشهد الموقع حالة من الضغط الكبير من جانب الطلاب لحين صدور النتائج، وذلك وفق ما صرح به وزير التعليم عماد العزب وزير التربية والتعليم.

حيث قد انطلقت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا في الأول من شهر حزيران الماضي، كما قد انتهت الوزارة من إعلان نتائج البكالوريا خلال الأسبوع الماضي، حتى تتمكن بعد ذلك من إصدار نتائج طلاب الصف التاسع نظرا لزيادة أعداد الطلاب هذا العام، وتستعد الوزارة للإعلان عن نسب نجاح الطلاب.

تحديث

نوهت وزارة التربية السورية، بأن لجان تصحيح أوراق الامتحانات انتهت من كافة أعمال تصحيح أوراق الطلاب، كما أن بعد ذلك سوف يتم إصدار النتائج خلال الساعات القادمة وفق ما صرحت به وزارة التربية السورية عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لكافة الطلاب والطالبات في كل المحافظات بسوريا، فتابعوا معنا فور إعلان نتائج الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.