نتيجة البكالوريا الجزائر 2018.. الموقع الرسمي للديوان الوطني

ينتظر الطلبة والطالبات الإعلان عن نتيجة البكالوريا الجزائر 2018 بفارغ الصبر بعد انتهائهم من أداء الامتحانات ليطمئن كلاً منهم على ثمار مجهوده واستذكاره لدروسه طوال العام، وكانت وزارة التربية والتعليم الجزائرية قد أعلنت عن موعد إعلان نتيجة البكالوريا الجزائر 2018 في كافة الولايات بالجزائر.

نتيجة البكالوريا الجزائر 2018

موعد نتيجة البكالوريا الجزائر 2018

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية أن موعد إعلان نتيجة البكالوريا  الجزائر 2018 هو يوم 22 جويلية 2018 وهو الموعد الرسمي لظهور النتيجة، موضحة أن النتائج التي حصل عليها الطلاب اليوم هي أفضل بكثير من الأعوام السابقة، وان نسبة النجاح هي أفضل نسبة حصل عليها الطلاب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم بالجزائر أن نتيجة البكالوريا استعلن عبر موقع الديوان الوطني على شبكة الإنترنت، وأنه يمكن للطلاب من خلال تسجيل رقم التسجيل والرقم السري الحصول عليها فور الإعلان عن ظهورها.

رابط نتيجة البكالوريا الجزائر 2018

قالت وزارة التعليم بالجزائر أن الحصول على نتيجة البكالوريا متاح عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني وهوhttp://bac.onec.dz حيث يوجد خانات خالية لكتابة الرقم السري ورقم التسجيل مع الإجابة على السؤال المطروح ويعقبها الضغط على إستظهار النتيجة، كما يمكن الحصول على النتيجة عبر الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول  SMS عن طريق الاتصال بالرقم #567*.

وأشارت وزارة التعليم الجزائرية أن موعد بدء التسجيل الجامعي للعام الدراسي المقبل “2018-2019” هو يوم 26 جويلية  وهو متاح لجميع الطلبة والطالبات الناجحين والمقيدين في البكالوريا هذا العام.

نتيجة البكالوريا الجزائر 2018
نتيجة البكالوريا الجزائر 2018

خطوات الحصول على نتيجة البكالوريا الجزائر  2018

أياماً قليلة وتعلن النتيجة في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات ونوضح فيما يلي أهم الخطوات التي من شأنها مساعدة الطلاب وأولياء الأمور على الحصول على النتيجة بسهولة.

  • الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • على الطالب كتابة رقم التسجيل الخاص به.
  • توضيح الولاية المقيم بها.
  • الضغط على خانة استظهار النتيجة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.