الآن ظهرت نتيجة الإعدادية والإبتدائية الأزهرية 2018 الترم الثاني برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg

يترقب طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي الأزهري إعلان نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2018 والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، حيث أنهى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات الترم الثاني يوم الثلاثاء الموافق 22 مايو 2018، كما أنهى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الترم الأول يوم الأربعاء الموافق 23 مايو 2018، والآن ينتظر الجميع إعلان نتائج الشهادتين.

الآن ظهرت نتيجة الإعدادية والإبتدائية الأزهرية 2018 الترم الثاني برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg 1 7/6/2018 - 7:45 ص

نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2018

أعلن الأستاذ (محمد عبد الرحيم) رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية أن جميع أعمال التصحيح في جميع مراكز التصحيح في جميع محافظات الجمهورية قد بدأت يوم الخميس الموافق 24 مايو 2018 بالنسبة للشهادتين الإبتدائية والإعدادية، كما أكد سيادته أن جميع أعمال الكنترولات الفرعية في جميع المحافظات جاري العمل بها ليتم  مراجعتها وعرضها على وكيل الأزهر ليقوم باعتمادها وإعلانها في جميع المحافظات في وقت واحد.

رابط نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

تعتبر الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية من أصعب الشهادات التي يحصل عليها الطالب الازهري، ولذلك نجد أن هناك نسبة رسوب كبيرة في الشهادتين في معظم المحافظات، وقد حاول قطاع المعاهد الأزهرية التغلب على هذه المشكلة عن طريق تخفيف المناهج الدراسية وحذف الكثير من الحشو المتواجد بها، وكذلك تطبيق نظام الترمين الذي لم يكن معمول به في الازهر الشريف، وبالفعل بعد هذه القررات بدأت نسبة النجاح في الشهادتين في الارتفاع، وبدأ يصبح هناك إقبال على الالتحاق بالمعاهد الأزهرية في جميع محافظات الجمهورية.

بوابة الأزهر الإلكترونية

أكد الأستاذ محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات جميع طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية يمكنهم متابعة الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال الآتي:

الطريقة الأولى من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث ستظهر لك نافذة جديدة بها شريط أحمر بالأعلى، وتحت هذا الشريط يظهر مربع، قم باختيار إحدى الشهادتين ثم قم بكتابة رقم الجلوس ثم قم بالغط على مربع بحث وستظهر لك النتيجة فورا.

نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الازهرية موقع الازهر التعليمي: بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات الأزهرية
نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الازهرية بوابة الأزهر التعليمي

موقع الأزهر التعليمي

ترددت بعض الآنباء من داخل مشيخة الأزهر الشريف أن من المنتظر إعلان نتيجة الشهادتين الإبتدائية والغعدادية الازهرية خلال الأيام القادمة وذلك بعد أن انتهت جميع كنترولات الإبتدائية والإعدادية الأزهرية من أداء مهامها على أكمل وجه وجاري تجهيز النتيجة لاعتمادها رسمياً من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

جدير بالذكر أن نسبة نجاح الشهادة الإبتدائية قد بلغت 84.74% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات نصف العام بجميع محافظات الجمهورية، أما بالنسبة للشهادة الإعدادية الأزهرية فقد بلغت نسبة نجاح الترم الأول بلغت 62.57 % من إجمالي عدد الطلاب.

نتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية لم تظهر حتى الآن، وقد أكدت مصادر من داخل مشيخة الأزهر أن أعمال التصحيح الخاصة بأوراق إجابات الشهادة الإبتدائية والإعدادية قد انتهت وجاري تجهيز النتيجة لاعتمادها رسميا.

البحث يتزايد حول معرفة نتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية 2018 الترم الثاني من جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمجيع المحافظات، وذلك بعد أن صرحت مشيخة الأزهر بأن أعمال تصحيح أوراق الإجابات قد انتهت وجاري تجهيز النتيجة لاعتمادها رسمياً من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

تداولت بعض الآنباء حول اعلان نتيجة الإبتدائية الأزهرية وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، ولكن هذه المعلومات غير صحيحة ولم يتم اعتماد نتيجة ابتدائية الأزهر حتى الآن، وجاري تجهيز النتيجة لاعتمادها رسمياً خلال هذا الأسبوع، مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق.

بعد حالة القلق والتوتر لدى طلاب الابتدائية والإعدادية الأزهرية، أعلن (صالح عباس) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في تصريحات صحفية، أن نتيجة امتحانات ااترم الثاني 2018 سوف يتما عتمادها اليوم الأربعاء من قبل الدكتور عباس شومان فتابعونا.

قام السيد الدكتور عباس شومان منذ لحظات قليلة باعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية بنسبة نجاح 81% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الإبتدائية الأزهرية الترم الثاني بجميع محافظات الجمهورية والبالغ عددهم 150878 طالب وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية الأزهرية 72.86% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالإعدادية الأزهرية والبالغ عددهم 123553 طالب وطالبة.