التخطي إلى المحتوى
نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2018 عبر بوابة الأزهر الشريف
نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

انتهت اليوم امتحانات الشهادات الأزهرية في جميع محافظات مصر ومن ثم بدأت جميع الإدارات التعليمية بعمل الاستعدادات الكافية من أجل تصحيح أوراق الامتحانات وبداية رصد الدرجات وأعمال الكنترول ثم تستعد المدارس لاستقبال نتائج الابتدائية والإعدادية الأزهرية، وأعلنت مشيخة الأزهر أنه فور الانتهاء من تصحيح ورق الامتحانات سوف يتم اعتماد النتيجة وإدراجها على بوابة الأزهر التعليمية للنتائج.

نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2018

ننشر لكم الآن وعبر هذا التقرير نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني عبر الروابط الرسمية لبوابة الأزهر الشريف، حيث قامت الإدارة المركزية للامتحانات والتي تتبع لقطاع المعاهد الأزهرية، بالإعلان عن قيام السيد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، باعتماد كل من نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية للتعليم الأزهري، وذلك للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2017- 2018م.

ولكن ذلك بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح ورق الامتحانات ورصد النتائج ورفعها على موقع بوابة الأزهر الشريف، بالإضافة إلى انتشار حالة من الخوف والقلق بين الأهالي، ورغبتهم في الاطمئنان على مستقبل أبنائهم، وانتقالهم للمرحلة الدراسية المقبلة بشكل آمن، كما يأمل جميع الأهالي أن يحصل أولادهم على درجات عالية، وأن يكونوا على درجة عالية من التفوق والتميز.

موعد ظهور نتيجة الشهادات الأزهرية

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تظهر نتيجة كل من الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى الصف الثالث الإعدادي للتعليم الأزهري، على الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية، وتتضمن تلك النتيجة بيان يشمل المجموع الكلي لجميع المواد المقررة على طالب التعليم الأزهري، مع وجود درجات المواد الأساسية والأزهرية، والتي تشتمل على كل من مادة اللغة العربية، وكذلك مادة الرياضيات، ومادة اللغة الإنجليزية، وكذلك مادة القرآن الكريم، بالإضافة إلى مادة الخط العربي، ومادة التربية الدينية، وكذلك مادة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى مادة الفقه.

رابط بوابة الأزهر التعليمية لنتائج الامتحانات

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك قد جاء بعد انتهاء اللجان من القيام بعملها، والانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، واليوم نقدم لكم الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية، للحصول على النتيجة، وسوف نقوم الآن بعرض الروابط الرسمية التي حددتها مشيخة الأزهر وفي حالة تواجد أي روابط أخرى سوف نقوم بعرضها على الفور، وفي انتظار إعلان النتيجة.

متابعة نتائج الشهادات الأزهرية الترم الثاني 2018

  • وسوف نتابع معكم عبر هذه الفقرة نتائج امتحانات الابتدائية والأزهرية على أن نتابع معكم كيفية الحصول على النتيجة، ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات قد انتهت بالفعل، وتم البدء في تصحيح أوراق الامتحانات.
  • وبعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات سوف يتم رصد الدرجات وبالتالي سوف يتم الانتقال إلى أعمال الكنترول، ومن ثم سوف يتم الإعلان على النتيجة على الرابط الرسمي لبوابة الأزهر الشريف.
  • وما زال الجميع يترقب ظهور نتائج الامتحانات لشهادات الابتدائية والأزهرية فضلا على انتظار أولياء الأمور للمعرفة نتائج طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي.

وبدأت بالفعل أولى أيام أعمال التصحيح الخاصة بالشهادتين الإعدادية والابتدائية الأزهرية، في جميع المحافظات، ومن المؤكد أن يتم الإعلان عن نتائج المرحلتين بعد انتهاء الامتحانات في كافة المحافظات، في أقرب وقت حتى يحصل كل طالب على النتيجة فور اعتمادها.

وأكد الشيخ على خليل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأزهري من خلال إحدى التصريحات الصحفية على انه تم إرسال خطابات خاصة بالتصحيح وذلك للمصححين، بداية من الأسبوع الجاري، ولن يتم قبول أي اعتذار بخصوص الامتحانات إلا في حالة وجود قومسيون طبي.

وأكد سيادته على وجود نخبة كبيرة من المدرسين والمدرسات ذو كفاءة مهنية عالية ليقومون بتصحيح الامتحانات الخاصة بالشهادتين علاوة على اختيار كوادر عالية للمناطق الأزهرية أو المعاهد الخاصة الأزهرية، .وتجدر الإشارة حول أن هناك طلاب العلمية والأدبية والشعبة الإسلامية في المرحلة الثانوية يستعدون لامتحانات الدور الأول لنهاية العام، وسوف تنطلق أولى أيام الامتحانات في 29 مايو للقسم العلمي، بينما الأدبي سوف يبدأ 30 مايو.

حيث انتهت امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري يوم 22 مايو الماضي، والإعدادية انتهت في 23 مايو الماضي في مادة الحاسب الآلي والجبر، ونحن ننتظر معكم ظهور النتيجة في أقرب وقت، ومن المتوقع أن يتم رفعها خلال الأيام القليلة القادمة.

ونحن الآن في انتظار الإعلان عن نتيجة الأزهرية الابتدائية والإعدادية عبر روابط الأزهر الشريف، وما تبقى سوى أيام قليلة ومن ثم الإعلان عن النتيجة، تابعونا لتجدوا كل ما يخص نتائج الامتحانات.

عزيزي الطالب يمكنك ترك في التعليقات أرقام الجلوس الخاصة بك وسوف نقوم بإحضار النتيجة لك فور ظهورها عبر موقع بوابة الأزهري الشريف واعتمادها رسميًا من قبل مشيخة الأزهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.