أعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة الفصل الدراسي الأول لعام 2018 وظهورها خلال الساعات القادمة

سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة في خلال الأربع وعشرون ساعة القادمة عبر موقع التربية والتعليم، حسب مصادر من المحافظة، عقب أنتهاء عملية تصحيح الامتحانات، ورصد الدرجات، ومراجعتها بدقة حيث أكدت محافظة البحيرة/ نادية عبدة، على ضرورة تفقد أعمال التصحيح بالكنترول، وإعطاء كل طالب حقة، حيث يتم ظهورها بالمدارس بعد ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم بيوم واحد فتابعونا لظهورها أولاُ على الرابط الموضح هنا.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحية عن طريق رقم الجلوس.

أكدت سيادة المحافظ/ نادية عبدة فور أعتمادها لنتيجة الشهادة الإعدادية، أن نسبة النجاح تعدت 70%، حيث حضر الامتحانات 84237 ألف طالب وطالبة، نجح منهم 49255 ألف طالب وطالبة، وقد جاءت أدارة الرحمانية في المركز الأول، ثم إدارة بندر دمنهور في المركز الثاني، ثم أدارة مركز شبرخيت في المركز الثالث.

أكد وزير التربية والتعليم على الاهتمام بخلق مناخ مناسب للطلاب أثناء أدائهم لامتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، وتأمين اللجان بشكل دوري، والتأكد من عدم وجود أي حالات غش داخل اللجان، لاطمئنان الطالب أن كل منهم سيأخذ حقة، مؤكداً على أهمية المرحلة الإعدادية، لأنها تحدد مصير كل طالب من دخول الثانوي العام، أو الثانوي الفني.

عقب أنتهاء التصحيح سيتم عرضها على وكيل التربية والتعليم للمراجعة قبل عرضها على محافظة البحيرة لاعتمادها وعرضها على موقع وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مؤكدين على أن نسب النجاح قد ارتفعت عن العام الدراسي السابق في نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، من العينة العشوائية للتصحيح.

حيث ينتظر النتيجة للشهادة الإعدادية عدد كبير من الطلاب، وأولياء الأمور في محافظة البحيرة، لاحتوائها على أكثر من إدارة تعليمية منها دمنهو، إيتاي البارود، كفر الدوار، إدكون المحمودية، رشيد، كوم حمادة، وغيرها من الإدارات التعليمية، لكونها سنة تعليمية حاسمة بالنسبة للطالب، حيث تحدد مصير الطالب في الانضمام  للثانوي العام، أو للثانوي الفني، حسب مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية، ويتغير تنسيق الثانوي العام والثانوي الفني في كل عام دراسي وفقاً لمجاميع الطلاب في ذاك العام.

تابعونا لحظة بلحظة على موقع نجوم مصرية لمتابعة الأخبار عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة البحيرة بشكل حصري، ولمعرفة النتيجة وقت إعلانها، إرسال رقم الجلوس وسنقوم بالرد عبر البريد الإلكتروني، أو في التعليقات لكل مستعلم عن النتيجة فور ظهورها على المواقع الرسمية، خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق.

أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الامتحانات جاءت في مستوي الطالب المتوسط، وفقاً للتعليمات الجديدة للحملة التي تهدف إلي تطوير التعليم في مصر، ومن سياقها الإعلان عن النتائج عبر المواقع الرسمية أولاً، لمواكبة العصر الحالي والتطور التكنولوجي، للوصول بالمناهج والأنظمة التعليمية إلي مستوي أفضل والنهوض بالعملية التعليمية بشكل كلي.

توزعت الدرجات كالاتي:

خمس مواد لمجموع كلي 140 درجة للفصل الدراسي الأول على أن يكون:

  • اللغة العربية 40 درجة.
  • الرياضيات 30 درجة.
  • اللغة الانجليزية 30 درجة.
  • العلوم 20 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية 20 درجة.

*علما بأن الرسم والحاسب الآلي والتربية الدينية لا تضاف للمجموع، مؤكدين عدم وجود حالات رسوب لهذا الفصل الدراسي من الشهادة الإعدادية لعام 2018.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية فور أعلان ظهورها على الموقع فتابعونا :

  • دخول موقف التربية والتعليم أو البوابة الإلكترونية.
  • اختيار قسم النتائج، نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • أختار الإدارة التعليمية التابع إليها، ثم أكتب رقم الجلوس.
  • أضغط على إظهار النتيجة، ستظهر في عدة ثواني.
  • يمكن تكرار تلك الخطوات أي عدد من المرات لأرقام جلوس مختلفة.

نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة البحيرة عبر هذا الرابط :

تابعونا ليصلكم كل جديد عن النتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، وجميع المحافظات لعام 2018على نجوم مصرية.