نتائج طلاب التاسع سوريا 2018 موقع وزارة التربية والتعليم السورية

تعلن نتائج طلاب التاسع سوريا 20158 اليوم الإثنين عبر رابط موقه وزارة التربية والتعليم في سوريا، ومن خلال بوابة النتائج الامتحانية سيتم فحص نتائج الصف التاسع دورة 2018 حسب اسم الطالي أو رقم الاكتتاب بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي لوزير التربية، لعرض اهم النسب ضمن تفاصيل نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي سيتاح الاستعلام عنهم اليوم لجميع الطلاب.

نتائج طلاب التاسع سوريا 2018 موقع وزارة التربية والتعليم السورية

موقع وزارة التربية السورية وكذلك بعض وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة، أكدت على موعد ظهور نتائج طلاب التاسع سوريا 2018، حيث تنهي وزارة التربية استعداداتها حاليا لعقد مؤتمرها الصحفي السنوي في تمام الثانية عشر ظهراً، بعدها سيتاح للطلاب التعرف على الدرجات والتقديرات في شهادات الإعدادية الشرعية والتعليم الأساسي لما يتخطى عدة 281 ألف طالب وطالبة.

إصدار نتائج طلاب التاسع سوريا 2018

يترقب الطلاب وأولياء الأمور الدقائق القادمة حيث يفعل رابط وزارة التربية السورية لاستخراج نتائج التاسع دورة 2018، بعد تحديد اسم المحافظة المراد الاستعلام عنها، واختيار طرق عرض النتائج سواء حسب اسم الطالب أو حسب المدرسة، أو من خلال رقم الاكتتاب، ويشهد موقع النتائج الامتحانية حالياً حالة من الضغط الكبير، هو ما يسبب صعوبة في الوصول إليه، لذا سنعمل على المساعدة لتوفير نتائج طلاب التاسع سوريا 2018 لمن سيتواصل معنا ويترك البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة مع تحسن عمل الموقع الرسمي.

رابط موقع وزارة التربية السورية

فحص نتائج الطلاب والطالبات من موقع وزارة التربية السورية الرسمي ولم يتم الإشارة لوجود مواقع بديلة ستتيح النتائج حتى الآن، وحال توافرها سنرفق لكم روابطها بمشيئة الله.

تحديث: نشرت مصادر بوزارة التعليم نسب النجاح التالية في نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

  • بلغ عدد المتقدمين إلى الشهادة التعليم الأساسي 263704 تلاميذ نجح منهم 175171 وبلغت نسبت النجاح /66.43/بالمئة بينما كانت النسبة في الدورة السابقة /65.85/بالمئة
  • بلغ عدد المتقدمين إلى شهادة الإعدادية الشرعية 3617 تلميذة نجح منهم 2968 بنسبة /82.06/بالمئة
  • بلغت نسبة النجاح في التعليم الأساسي 66,43 بالمئة وفي الشرعية 82,06 بالمئة