روابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة “علمي أدبي” اليوم السابع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

اتجهت الآنظار عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة صوب مرحلة جديدة يخوضها طلاب الثانوي العام في مصر، حيث انطلق موكب تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والجامعات المصرية، والتي بدأها منذ الأحد الماضي ويستمر حتى يوم غداً الجمعة الموافق 20 يوليو، وتستعد وزارة التعليم العالي للإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 مطلع الأسبوع المقبل، وبذلك تنتهي حالة القلق والتوقعات التي تصدر بين حين وآخر حول الحد الأدنى لكليات الطب والأسنان والهندسة، ويتعرف كل طالب على كليته بعد حصوله على مجموع ما بالثانوية العامة يؤهله للالتحاق بالجامعة.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018

أعلنت وزارة التعليم العالي أن غداً الجمعة آخر فرصة أمام طلاب المرحلة الثانية للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة، وقد أدخل أكثر من 155 ألف طالب وطالبات بياناته في رغبات الالتحاق بموكب الجامعات المصرية لعام 2019، وهناك بعض المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة من الهندسة 93.2% والطب البيطري 95.6%، كما تتوافر أماكن في كليات الفنون الجميلة، الحاسبات والمعلومات، العلوم، التمريض، الهندسة، الطب البيطري، الألسن، الافتصاد والعلوم السياسية.

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 عصر اليوم، وجاءت معدلات الحد الأدنى بكلية الطب إلى 98.04%، بينما الأسنان بلغت 97.9%، بينما جاءت الصيدلة لتقارب العام الماضي بنسبة 96.8%، ويمكنكم الحصول على كافة معدلات الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية الآن.

تعلن وزارة التعليم العالي يوم الاثنين نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 لطلاب الثانوية العامة، والتي انتهت الجمعة الماضية، ويتم اعتمادها ونشر معدلات القبول والحد الأدنى بجميع الكليات العلمية والأدبية، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى الأحد الماضي.

تنسيق الثانوية العامة

صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق الثانوية العامة 2018 بالمرحلة الأولى بلغوا 100 ألف طالب وطالبة، وذلك حتى تلك اللحظة منذ بدء أعمال التنسيق الأحد الماضي، وواجه الطلاب تعطل الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق خلال أيام التسجيل الأولى، مما جعل وزارة التعليم العالي تحاول معالجة تلك المشكلة، ثم عاود الطلاب متابعة إدخال الرغبات بتنسيق الثانوية العامة.

يبدأ الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 بعد ساعات قليلة بعد اعتمادها من وزير التعليم العالي، لتصبح متوافرة بعد ذلك عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، ويتم إصدار لكم الحدود الدنيا للقبول بالكليات والجامعات المصرية المرتقبة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018

تبدأ وزارة التعليم العالي في الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة غداً الاثنين، ويستعلم جميع الذين سبق لهم التسجيل للحصول على التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية.

أعلن موقع اليوم السابع عن مؤشرات أولية في نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 للمرحلة الثانية فقط، والمنتظر أن يتم اعتمادها رسمياً اليوم، حيث بلغ الحد الأدنى لكلية الهندسة 93.17%، وترتفع نسب القبول في كليات الطب البيطري، ويتعرف طلاب المرحلة على الحد الأدنى لكلية التجارة والألسن والتربية.

تنتهي وزارة التعليم العالي من إعداد القائمة النهائية بمعدلات الحدود الدنيا للكليات والجامعات المصرية خلال إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2018، ويتم نشر لكم تلك المعدلات فور اعتمادها.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

ينتظر الطلاب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 من الثانوية العامة، ولذلك نطمئن الطلاب بتلك المؤشرات الأولية حول معدلات الحدود الدنيا للقبول بالكليات على مستوى القمة في مصر، وذلك لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، ويتم متابعتكم بالنتيجة للبحث برقم الجلوس والمجموع الكلي للطالب.

  • كلية الطب: تتراوح ما بين 402 وحتى 402.2 بنسبة 98%.
  • كلية طب الفم والأسنان: تتراوح بين 401 حتى 401.4 بنسبة 97.8%.
  • كلية الصيدلة: تتراوح من 396.5 بنسبة 96.7%.
  • كلية العلاج الطبيعي، بمجموع 395 أي نسبة 96.3%.
  • كلية الهندسة: مجموع 381 بنسبة 92.9%.

بوابة الحكومة المصرية

تقوم بوابة الحكومة المصرية بإغلاق باب التنسيق أمام الطلاب استعدادا لنشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 خلال الساعات المقبلة، حيث يتعرف الطالب على التنسيق الخاص به من خلال موقع بوابة الحكومة وهو موقع التنسيق، وذلك بإدخال الرقم السري ليتعرف على القبول الخاص بعام 2018/2019، ولذلك ننشر لكم رابط مباشر لدخول موقع بوابة الحكومة المصرية والحصول على نتيجتك فور اعتمادها من قبل وزير التعليم العالي، وبالتوفيق للجميع في تحقيق أمنياته.

موقع بوابة الحكومة المصرية

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

أخبار تسجيل رغبات المرحلة الأولى وإعلان النتيجة

ازداد توافد الطلاب اليوم الخميس ولليوم الرابع على التوالي منذ فتح باب التقديم على تنسيق الثانوية العامة، حيث بدء الطلاب في إدخال الرغبات منذ العاشرة صباحاً للالتحاق بالموكب قبل إغلاق فترة التسجيل المسموح بها، ونتابع معكم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018 خلال الأيام المقبلة، بالتوفيق للجميع.

أعلنت البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية بانتهاء فترة التسجيل يوم غدا، لكي تبدأ في إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 عبر موقعها فور انتهاء العمل عليها من أجل نشر الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى من التنسيق.

أعلن مكتب التنسيق أن عدد طلاب المرحلة الأولى من التنسيق بلغ 118 ألف طالب، واليوم الجمعة آخر موعد لتسجيل الرغبات، لتبدأ معامل التنسيق بفرز الرغبات وتقدير الأعداد للإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد عبر بوابتها الإلكترونية.

تنشر بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 ظهر اليوم الأحد، وذلك فور انتهاء المؤتمر الصحفي المعلن عنه نتائج الكليات لتنسيق عام 2018، ونقوم برفع لكم كافة الحدود الدنيا بالمجموعة العلمية والأدبية.

هناك ترقب ومخاوف فور الإعلان النهائي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة اليوم بعد اعتمادها من الوزير وإعلانها فورا أمام الطلاب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية وكذلك اليوم السابع، ونتابع معكم ظهورها لحظة بلحظة.

بدأت استعدادت وزارة التعليم العالي لنشر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 خلال مؤتمرها المنعقد اليوم، ويتم نشر معدل الحد الأدنى لكل كلية من الطب والهندسة والصيدلة وهناك مؤشرات شبه نهائية صدرت من قبل التعليم العالي.

تعلن بعد قليل وزارة التعليم العالي عبر صفحتها الرسمية نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، ويتم رفعها عبر بوابة الحكومة المصرية لتعلنها لجميع الطلاب برقم الجلوس والرقم السري للتعرف على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد في تلك المرحلة.

تبدأ بعد قليل وقائع مؤتمر وزارة التعليم العالي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 لطلاب الثانوية العامة في مصر، والتي يعتمدها الدكتور خالد عبد الغفار فور إعدادها من مكتب التنسيق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.